العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ

اختتام «دورة التصوير الفوتوغرافي» بـ «الصم البحرينية»

اختتمت «جمعية الصم البحرينية»، مشروع الدورة التدريبية على فن التصوير الفوتوغرافي، الحائز منحة من وزارة التنمية الاجتماعية للعام 2012، الذي نظّمته بالتعاون مع «مركز الأمازون للتصوير الفوتوغرافي»، وشارك فيه 26 عضواً من الجنسين.

الدورة التي أشرف عليها المصوّر فهمي الاسكافي، انطلقت في الأول من مارس/ آذار، واستمرت أربعة أسابيع، بواقع يومين في الأسبوع، وشملت أساسيات فن التصوير والأدوات والإضاءة. وركز الأسبوع الأول على تصوير الوجوه (البورتريه) ولقطات الدعاية والإعلان، وبعض التطبيقات العملية.

وشمل الأسبوع الثاني زيارة مصنع دلمون للفخار في عالي، ومحمية العرين، للتدرب على التقاط صور في مواقع خارج الاستوديو.

وفي الأسبوع الثالث تم تنظيم زيارة ميدانية لسوق المزارعين بحديقة البديع، لالتقاط مجموعةٍ إضافية من الصور الخارجية.

وفي الأسبوع الأخير تم عرض بعض الجوانب التقنية في فن التصوير، مع استعراض مجموعة من الصور التي التقطها المتدربون لتقييمها فنياًً، حيث سيجرى تقديمها في معرض خاص على هامش الملتقى الخليجي الرابع للصم في نهاية أبريل/ نيسان الجاري.

وقد أعرب المدرب الاسكافي عن أمله في أن يوفقوا في عرض أفضل انتاجاتهم، موضحاً أنه لم يواجه أية صعوبة في التواصل مع الصم، لتركيز الدورة على التطبيقات العملية أكثر من الجانب النظري، وهو ما انعكس على تجاوبهم وحضورهم الدائم طوال فترة الدورة.

يذكر أن المشروع حائز المنحة المالية للعام 2012 ضمن برنامج دعم المنظمات الأهلية الذي تقدّمه وزارة التنمية الاجتماعية، وأشرف على تنظيم الدورة زينب العرادي، وزهراء إبراهيم، ويؤمل أن تسهم في صقل مواهب المتدربين وتخريج عددٍ من الكفاءات في هذا المجال، الذي يتناسب مع قدرات الصم.

العدد 3886 - السبت 27 أبريل 2013م الموافق 16 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً