العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

رئيس هيئة الأركان يرعى حفل تخريج إحدى دورات التعبية التأسيسية للضباط بمركز تدريب قوة الدفاع الملكي

جرى تحت رعاية رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة صباح اليوم الخميس (25 أبريل/ نيسان 2013) حفل تخريج إحدى دورات التعبية التأسيسية للضباط بمركز تدريب قوة الدفاع الملكي، والتي شارك فيها ضباط من مختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين وضباط من الحرس الوطني .
فلدى وصول رئيس هيئة الأركان إلى موقع الحفل كان في استقبال معاليه اللواء الركن جابر عبدالله بن حويل آمر مركز تدريب قوة الدفاع الملكي، وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع .

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم ألقى آمر مركز تدريب قوة الدفاع الملكي كلمة ترحيبية بهذه المناسبة، مشيدا برعاية رئيس هيئة الأركان لحفل التخريج، ثم قدم آمر جناح الضباط شرحاً موجزاً عن أهم البرامج والتدريبات النظرية والعملية التي اشتملت عليها دورة التعبية التأسيسية للضباط، ومراحل سير التدريب إضافة إلى التمارين التطبيقية العسكرية التي اشتملت عليها الدورة .

بعد ذلك، تفضل رئيس هيئة الأركان اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بتوزيع الشهادات على الخريجين، وتقديم الجوائز التقديرية على المتفوقين، حيث هنأهم معاليه على تخرجهم وإتمامهم منهاج هذه الدورة، واستكمالهم بنجاح كافة متطلبات التخرج الذي جاء تتويجاً للجهود الطيبة التي بذلوها أثناء تحصيلهم العلمي في قاعات وميادين التدريب .

وبهذه المناسبة أكد رئيس هيئة الأركان أن قوة دفاع البحرين هيأت العديد من الدورات العسكرية لمختلف الأسلحة والصنوف، وسعت لتطويرها وزيادة قاعدتها العلمية لتخريج ضباطا مؤهلين لمختلف العلوم العسكرية لرفع مستوى كافة منتسبيها من ضباط وأفراد، وتدريبهم التدريب الأمثل القائم على أحدث الأسس والأساليب العسكرية كما أولت التدريب العسكري الأساسي، والمتقدم أهمية خاصة لمنسوبي قوة الدفاع .

وأضاف رئيس هيئة الأركان إن العلوم والمعارف العسكرية التي تلقاها الضباط في هذا الصرح العسكري التدريبي الشامخ يعد رصيدا يضاف إليهم، وعوناً قوياً لهم لتحمل أعباء المسؤوليات والمهام التي ستسند إليهم في حياتهم العسكرية المقبلة، كما أنها ستكون بمثابة الأرضية الصلبة التي تؤهلهم للانطلاق نحو دورات أكثر تقدماً في المستقبل .

حضر حفل التخريج مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن ذياب صقر النعيمي، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً