العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

بدء اختبارات القبول في «بوليتكنك البحرين» 27 الجاري

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

24 أبريل 2013

قال رئيس قسم القبول بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) أحمد مال الله: «إن اختبارات القبول التي يجب أن يخضع لها الطلبة المتقدمون بطلبات الالتحاق بالبوليتكنك للعام الأكاديمي المقبل 2013 - 2014، ستبدأ اعتباراً من (27 أبريل/ نيسان 2013) وتستمر إلى (6 يوليو/ تموز 2013)، وذلك بحسب الموعد الذي يتم تحديده للطالب عند تقديمه طلب الالتحاق».

وأضاف «إن اختبارات القبول ستكون في اللغة الإنجليزية والرياضيات، وعلى جميع الطلبة المتقدمين بطلبات الالتحاق الخضوع لهذه الاختبارات في التاريخ والزمن المحددين لهما في بطاقة موعد الاختبار»، مشيراً إلى أن اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية يستغرق 60 دقيقة، وسيتم تقديمه بواسطة الإنترنت، ويتضمن اختبار استخدام اللغة الإنجليزية وكفاءة الاستماع، فيما يتضمن اختبار الكتابة باللغة الإنجليزية، ويتضمن سؤالاً تفسيريّاً أو كتابة مقالة جدلية في حدود 140 كلمة خلال 30 دقيقة فقط.

وذكر أن اختبار الرياضيات يشمل 50 سؤالاً بطريقة اختيار الإجابة من متعدد وبعض الأسئلة القصيرة، ومدته 90 دقيقة فقط، ويمكن للطلبة المتقدمين الاطلاع على نماذج لاختباري اللغة الإنجليزية والرياضيات بالدخول إلى موقع البوليتكنك الإلكتروني.

إلى ذلك، نبّه أحمد مال الله الطلبة إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للاختبارات، حيث لا يمكن إعطاء أي موعد آخر، والحضور إلى قاعة الاختبارات في وقت مبكر، مؤكداً أنه في حال تأخر الطالب عن موعد الاختبار لن يسمح له بتقديمه، كما لن يسمح بإعطاء أي وقت إضافي عن الوقت المحدد للاختبار.

وأوضح أن على الطلبة إحضار بطاقة موعد الاختبار إضافة إلى البطاقة الذكية وآلة حاسبة، ولا يسمح لهم بإحضار الآلات الحاسبة، التي تعرض رسوماً بيانية أو تحفظ النصوص، كما لا يسمح لهم بجلب الحقائب أو الهواتف النقالة، لافتاً إلى أنه على الطلبة اتباع التعليمات في قاعة الاختبار، وفي حال مخالفة أي منها سيطلب من الطالب مغادرة القاعة والبوليتكنك، كما سيتم إلغاء طلبه.

وذكر أنه بالنسبة إلى الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكذلك تكنولوجيا الهندسة، قد يطلب منهم تقديم اختبار في الرياضيات التخصصية، في حين سيطلب من الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج البكالوريوس في التصميم المرئي تقديم ملف حديث بالأعمال الفنية لا يتجاوز السنة.

العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً