العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

«فولاذ» تتجه لإقرار تحولها إلى نقابة عامة لعمال المجموعة اليوم

قالت نقابة عمال مجموعة فولاذ: «إنها ستعقد اجتماعاً مهماً لجمعيتها العمومية اليوم الخميس (25 أبريل/ نيسان 2013)، لتقر نهائياً التحول إلى نقابة لعمال المجموعة»، داعية عمال المجموعة لشركتي الخليج للاستثمار الصناعي وشركة صلب للحضور.


وأشارت النقابة إلى أن أجندة الاجتماع ستشمل إقرار الانضمام إلى النقابة القطاعية لعمال المعادن تحت مظلة الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، بعد أن تحولت النقابة من نقابة شركة الخليج للاستثمار الصناعي إلى نقابة عمال مجموعة فولاذ بقرار من عمومية النقابة في اجتماعها بتاريخ (19 مايو/ أيار 2012)، حيث كلفت الجمعية العمومية مجلس إدارة النقابة بتتفيذ هذا التحول، خاصة وأنه أصبح أمراً واقعاً بحكم أن المجموعة أصبحت تضم شركات الخليج للاستثمار الصناعي ويوسكو وصلب، وكلاً منها يوجد بها أعضاء بالنقابة، ما يحتم ضم العمال تحت مظلة واحدة للدفاع عن حقوقهم.


وذكر، بيان النقابة «لقد انتهى إلى اﻷبد فصل أعضاء الجسد العمالي عن بعضها البعض، فنحن نحمل اليوم هماً واحداً، ورؤية واحد،ة وقضية واحدة»، موكدةً أن هذا سيكون بالتأكيد في صالح المجموعة إدارة وعمالاً، ويعزز من الشراكة في صناعة القرار من أجل تطور المجموعة وازدهارها.


ونوهت إلى أن الاجتماع سيتضمن أيضاً، بحث الخطوات المقبلة للدفاع عن الحقوق العمالية في المجموعة في المساواة وعدم التمييز، ومنح الدرجات المطابقة للعمل والمسمى الوظيفي.


وأعربت النقابة عن شكرها ﻹدارة المجموعة وللعضو المنتدب خالد الغديري، الذي أصدار قراراً واضحاً بتعديل أنظمة الشركة لتتوافق مع قانون العمل الجديد، مبينةً أن موقف النقابة من القانون، وخاصة موضوع اﻹجازات، هو التمسك بأن اﻹجازات السنوية أيام عمل لا أيام حسابية، وهو حق نتضامن مع كل النقابات العمالية من مختلف المواقع العمالية والنقابية في التمسك به.

العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:02 ص

      بالتوفيق

      بالتوفيق للنقابة العامة (نقابة مجموعة عمال فولاذ)
      طالما هي تحت مظلة إتحاد مشتقل وهو الإتحاد العام لنقابات عمال البحرين

اقرأ ايضاً