العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

«بلدي الوسطى» يوافق على ترخيص بناء مستشفى بالرفاع وتوسعة مسجد القرينيس

الجلسة الاعتيادية لمجلس بلدي الوسطى أمس
الجلسة الاعتيادية لمجلس بلدي الوسطى أمس

وافق أعضاء مجلس بلدي الوسطى خلال جلسته الاعتيادية رقم (14) على ترخيص بناء مستشفى بمجمع 941 في منطقة الرفاع، والموافقة على طلب استملاك أرض لتوسعة مسجد القرينيس.

ووافق الأعضاء خلال الجلسة التي عقدت أمس الأربعاء (24 أبريل/ نيسان 2013) على بناء مستشفى خاص في منطقة الرفاع مجمع 941، إذ أكد العضو خالد عامر أن هذه المنطقة مهيأة للخدمات الطبية، في الوقت الذي أشار رئيس المجلس عبدالرزاق الحطاب إلى أن هذه المنطقة بحاجة إلى بناء مستشفى، وخصوصاً في ظل انتشار البعوض والحشرات في المنطقة والتي عادةٍ ما تحتاج إلى التدخل الطبي السريع.

كما وافق الأعضاء أيضاً خلال جلستهم على طلب توسعة مسجد القرينيس، إذ أكد عضو المجلس البلدي يوسف الصباغ أن المسجد صغير حاليّاً وهناك أرض ملاصقة له موجودة خيمة عليها حاليّاً، مطالباً بأن يتم استملاك الأرض الملاصقة للمسجد من أجل توسعته.

وعرض المجلس خلال الجلسة ردود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على القرارات التي رفعت للمجلس، إذ ناقش الأعضاء ردود وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، إذ رفض الوزير توصية المجلس بحظر التدخين في الأماكن العامة المفتوحة والحدائق، هذا وقد علق العضو خالد عامر على قانون منع التدخين رقم (8)، مؤكداً أن هذا القانون لم يمنع في الأماكن المفتوحة، أما فيما يتعلق بالحملات التوعوية فإنه لم يتم تنظيم أية حملة توعوية في الأماكن العامة لتوعية الناس بمخاطر التدخين، مشيراً إلى أن منع التدخين في الأماكن المفتوحة يجب أن يكون من خلال التدرج، مبيناً أن هذا القرار لتوعية المدخنين بالخطورة التي تنعكس على مرتادي هذه الأماكن وخصوصاً الأطفال وكبار السن.

واتفق العضو أحمد الأنصاري مع ما ذكره العامر بهذا الشأن، موضحاً أن هذه الأماكن تفتقد وجود حملات التوعية، كما أن هذه الأماكن تفتقد وجود إرشادات تنظيمية تنظم الأماكن التي يمنع فيها التدخين لسلامة مرتادي الحدائق من الأفراد غير المدخنين.

وفي سياق متصل، علق الصباغ قائلاً: «إننا كأعضاء نسعى إلى إصدار قانون يمنع التدخين في الحدائق، إذ إنه في الفترة السابقة وطوال فترة العمل البلدي لم يناقش أو يتخذ قرار في هذا الشأن وهو الأمر الذي يجب أن يلتزم به مجلس بلدي الوسطى».

من جهته، طالب العضو غازي الحمر بإصدار قرار وزاري لتنظيم قانون يمنع التدخين في الأماكن العامة المفتوحة أسوة بالأماكن المغلقة، مع عدم تخصيص أماكن للمدخنين كالكبائن المغلقة أو غيرها، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو عدم تشجيع المدخنين على التدخين في مثل هذه الأماكن من جهة، ولحماية الأطفال من جهة أخرى.

وعلق رئيس المجلس عبدالرزاق الحطاب على ذلك بضرورة وجود تسلسل زمني في منع التدخين في الحدائق والأماكن العامة، موضحاً أنه تم تنظيم اجتماع مع وزارة البلديات بشأن الحملات التوعوية، إلا أنه لعدم اكتمال الأعضاء في ذلك الوقت تم تأجيل الاجتماع حتى اليوم.

من جهته، أكد مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي أن عمليات تنظيم التدخين في الأماكن المفتوحة فيها صعوبة أكبر من قرار المنع الذي يمكن من خلاله تنظيم ذلك من خلال حملات التوعية التي تقوم بها البلدية ووزارة البلديات في هذا الجانب.

وعرض المجلس رد الوزارة بشأن قرار رقم (24) الذي يتعلق بإنشاء سوق المزارعين في هورة عالي، إذ رد الوزير كان بالموافقة على هذا القرار، وفي هذا الصدد، علق العضو يوسف الصباغ على هذا المقترح بتأكيده ضرورة التنسيق مع الوزارة للبحث عن آليات تفعيل القرار، ووافق الأعضاء على ذلك.

كما وافق الوزير على بناء مسجد في الرفاع الشرقي شريطة الالتزام بالاشتراطات التنظيمية، كما تمت الموافقة على تخصيص أرض في مجمع 993 مع إحالة القرار إلى التخطيط العمراني لدراسة مدى ملاءمة القرار، حيث طالب الصباغ بتحديد المدة الزمنية لهذا المشروع وقد وافق الأعضاء جميعاً على ذلك.

وتمت إحالة قرار استملاك عقار بمنطقة الرفاع مجمع 941 لبناء مسجد ومواقف سيارات لوزارة العدل والشئون الإسلامية، ووزارة الأشغال لإبداء مرئياتهم في هذا الشأن، في حين تمت الموافقة على بناء مأتم في منطقة عالي مع انتظار الرد من وزارة العدل والشئون الإسلامية.

العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:07 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،البحرين لها خطة بناء وتوسعه ،،ولكن بالتسلسل البدايه من الرفاع الي الحد الى الجنبيه الزلاق الى البديع والمحرق والسعو ،،هذه كلها مناطق البحرين سامحونا اذا نسينا احد !!!!!

    • زائر 2 | 2:44 ص

      لكم الله يا شعبي الابي

      مسجد بالرفاع يوسع لانه (5 نجوم) ومساجد طقه ابو نجمه هدموها (يا منتقم)

    • زائر 1 | 1:21 ص

      محب البحرين

      هذه البحرين تهدم مساجد وتوسع مستشفيات بدون اطباء

اقرأ ايضاً