العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

«بلدي العاصمة» يشكل لجنة تحقيق في تجاوزات الترخيص لمدرسة

«بلدي العاصمة» وافق على تجميد تراخيص الجهات التعليمية الخاصة بالدائرة الخامسة
«بلدي العاصمة» وافق على تجميد تراخيص الجهات التعليمية الخاصة بالدائرة الخامسة

وافق مجلس بلدي العاصمة خلال جلسته امس الأربعاء (24 أبريل/ نيسان 2013) على تشكيل لجنة تحقيق في تجاوزات منح الترخيص لمدارس المعارف الحديثة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن طالب العضو محمد الحواج من المجلس البلدي تشكيل لجنة تحقيق لهذه التجاوزات بدلاً من سحب تراخيص، وذلك للحد من هذه المشكلات، واتفق رئيس المجلس مجيد ميلاد مع الحواج.

كما وافق المجلس على سحب الترخيص الصادر لمدارس المعارف الحديثة بمنطقة الغريفة الواقعة بمجمع 342، وذلك لمخالفة الترخيص للمعايير التخطيطية المعتمدة من الإدارة العامة للتخطيط العمراني، التي منها أن تكون المسافة بين النشاط المماثل في نفس المنطقة لا تقل عن 1000 متر.

وأشار العضو حسين قرقور إلى أن الطلب جاء بناء على عدم استيعاب المنطقة لمزيد من المؤسسات التعليمية؛ لأنها تشكل مزيداً من الضغط على شبكة الطرق، مما يجعل سحب الترخيص الصادر لمدارس المعارف الحديثة حاجة ملحة.

وذكر أن اشتراطات التعمير تلزم توفير مواقف للسيارات، فيما المدرسة تخالف ذلك.

وتابع قرقور «هناك تلاعب ومحسوبيات وجهات متنفذة وافقت على الترخيص، خصوصاً أنه حديث الصدور، والمتضرر الوحيد هو الأهالي، والجهات المعنية هي المسئولة عن صرف الترخيص، ومساحة المواقف لا تسع لمباني المدرسة».

إلى ذلك، أوضح نائب رئيس المجلس محمد عبدالله منصور أن المجلس ليس ضد استمرار العجلة التعليمية، ولا بدّ من النظر بعين الاعتبار إلى تضرر الأهالي جراء ذلك.

من جانبه، بيّن المدير العام للبلدية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن البلدية لا توافق على أي ترخيص إلا بعد تمرير الطلب على إدارة التخطيط والإدارة العامة للمرور.

من جهة أخرى، وافق المجلس على القرار السابق للمجلس بتجميد تراخيص المدارس والمعاهد والجامعات الخاصة بالدائرة الخامسة لمدة 6 شهور لحين الانتهاء من الدراسة، مع إلزام وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بإعداد دراسة تخطيطية للمنطقة خلال الفترة المذكورة لعرضها على المجلس البلدي.

كما وافق المجلس على توصية اللجنة الفنية باستملاك جزء من عقار بمجمع 342 بمنطقة الغريفة، وتعديل وضعيته حسب المخطط؛ لربط الطريق رقم 4226 مع الطريق رقم 4209 لزيادة انسيابية حركة المرور، بالإضافة إلى وقف إصدار تراخيص البناء على العقار المذكور لحين الانتهاء من إجراءات الاستملاك.

من جانب آخر، وافق المجلس البلدي على توصية لجنة الخدمات والمرافق العامة بالموافقة على مبادلة مساحة موقع المشروع الإسكاني المكون من عمارتين سكنيتين على العقار الكائن بمجمع 341 بالجفير لبناء شقق تمليك بارتفاع عشرة أدوار، مع مساحة حديقة الجفير على العقار الآخر، وعلى الجهات الحكومية المتخصصة استكمال الإجراءات اللازمة للمبادلة، بالإضافة إلى تكليف الجهاز التنفيذي بإعداد تصور شامل من تصاميم والميزانية التقديرية، وخطة التنفيذ لإنشاء حديقة على الموقع الجديد.

كما تمت الموافقة على استملاك عقارين في مجمع 321 بمنطقة القضيبية لعمل مواقف السيارات، على أن تقوم الجهات الحكومية المختصة باستكمال الإجراءات اللازمة للاستملاك، فضلاً عن الموافقة على استملاك أرض بمنطقة السقية لعمل مقر لجمعية السقية الخيرية.

العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً