العدد 3882 - الثلثاء 23 أبريل 2013م الموافق 12 جمادى الآخرة 1434هـ

وزير الصحة يؤكد خلو عينات اللحم البقري في الأسواق المحلية من لحوم الخيول

أكد وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي، خلو وسلامة جميع العينات المفحوصة من منتجات اللحم البقري من أية نسبة من لحوم الخيول في الأسواق المحلية، مشيراً إلى أن نتائج فحص 37 منتجاً مختلفاً من اللحوم البقرية في مختبرات الصحة العامة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية وأدق الطرق المخبرية، أثبتت هذه النتيجة.

وقال وزير الصحة إنه: «بعد إثارة مشكلة خلط لحوم الخيول باللحوم الأخرى، والقلق الذي اعترى المستهلكين، تم توجيه جميع المسئولين بالوزارة لضرورة تكثيف الجهود لإجراءات فحص جميع المنتجات المستوردة من اللحوم لطمأنة المواطنين والمقيمين على سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق المحلية، وخلوها من الغش التجاري».

بدروها، كشفت مدير إدارة الصحة العامة خيرية موسى، عن أن فحص العينات سيستمر ليشمل جميع المنتجات المطروحة في الأسواق المحلية، حيث سيتم فحصها دورياً لرؤية ما إذا كانت تحتوي على لحم خيول أو أي ملوثات أخرى.

أما بالنسبة للإجراءات طويلة المدى، فأوضحت موسى أن إدارة الصحة العامة تسعى دائماً إلى تحسين الرقابة التي تمارسها السلطات المختصة على جميع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية (المحلية والمستوردة)؛ وذلك للكشف عن عمليات الغش والاحتيال، وضمان سلامة وجودة الأغذية محلياً.

العدد 3882 - الثلثاء 23 أبريل 2013م الموافق 12 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:58 ص

      والله حاله

      المشكله في اللحم المذبوح في الخارج ذبحوا بالداخل اي لحم حلال واحنا قابلين خيول نعام تيوس حمار وحش جمال... اهم شي مذبوح ببلدنا يذبحون اهناك ما ندري طريقة الذبح ويتم الى ما يخيس بعدين نبتلش به خلو اللحم دينار ونص بس المهم شي نضيف الي يربي غنيمات يختار لهم افضل العلف لو يحبهم ويعزهم

    • زائر 1 | 2:29 ص

      شكرا ياوزير الصحه على التاكيد

      الظاهر بنربي غنم في بيوتنا يوم جنون البفر ويوم لحوم فاسده من استراليا وغيرها 0وانتون فئه (v i p ) ماتاكلون من اكلنا شعليكم الله المعين

اقرأ ايضاً