العدد 3882 - الثلثاء 23 أبريل 2013م الموافق 12 جمادى الآخرة 1434هـ

«تمكين» تتفق مع «بنك التنمية» لإعادة جدولة قروض طلبة الطيران

أعلنت «تمكين» أمس الثلثاء (23 أبريل/ نيسان 2013)، توصلها لاتفاقية مع بنك البحرين للتنمية لإعادة جدولة قروض مستفيدي برنامج تمويل الطيارين في أكاديمية الخليج للطيران.

وقالت «تمكين»: إنه «سيستفيد من هذه المبادرة 157 متدرباً في مجال الطيران منهم 97 متدرباً في أكاديمية الخليج للطيران، كما يتم بموجب هذه الاتفاقية تمديد فترة السداد لتصل إلى سبع سنوات بما في ذلك فترة سماح تصل إلى سنتين وبأقساط شهرية تبدأ من 100 دينار بحريني».

وتأتي هذه الاتفاقية في أعقاب الإعلان مؤخراً عن توقيع «تمكين» اتفاقية مع شركة «طيران الخليج» لمنح عقود توظيفية تمتد لمدة سنتين لـ 40 خريجاً من برنامج «تمكين» لهندسة الطيران، وذلك في سياق الحلول التي تقدمها «تمكين» للمستفيدين من برامج قطاع الطيران من خريجين ومتدربين نظراً إلى الظروف السائدة في القطاع، وامتداداً للتوجيهات الصادرة من مجلس إدارة «تمكين» خلال اجتماعه الأول خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

إلى ذلك، أشارت نائب الرئيس بالإنابة لتنمية الثروة البشرية في «تمكين» أمل الكوهجي إلى أن «تمكين» تسعى إلى تقديم الدعم للمستفيدين من برامج قطاع الطيران لتمكينهم من بناء مستقبلهم ويكونوا عنصراً فاعلاً في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية.

يشار إلى أن برنامج الطيارين في أكاديمية الخليج للطيران هو مشروع تمويلي مشترك ما بين «تمكين» و»بنك البحرين للتنمية» و»أكاديمية الخليج للطيران» يهدف إلى تخريج طيارين بحرينيين مؤهلين، تتكفل «تمكين» بموجبه بدفع كامل الأرباح المترتبة على القروض حين إكمال التدريب بالإضافة إلى تغطية نصف قيمة القرض في حال العجز عن السداد. وقد أكمل 67 من المستفيدين من هذا البرنامج فترة التدريب بنجاح، من أصل 157 مستفيداً حتى الآن.

و يذكر أن أكثر من 75 ألف بحريني ومؤسسة بحرينية استفادوا من برامج «تمكين» حتى الآن، ومن المخطط أن يصل إجمالي عدد المستفيدين من هذه البرامج إلى 100 ألف مستفيد.

العدد 3882 - الثلثاء 23 أبريل 2013م الموافق 12 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:22 ص

      لماذا وجود كفيل لأصحاب المؤسسات الصغيرة ؟

      بنك التنمية يطالب صاحب المؤسسة الصغيرة و المبتدئه في التجارة بوجود كفيل للحصول على قرض من البنك بالإتفاق مع تمكين ،، فنطالب إدارة البنك بالموافقة بكفالة تمكين بدلاً من إحضار شخص أخر يكفل المؤسسة او صاحبها وذلك بسبب معظم المواطنيين عليهم قروض و تخوف بعض الكافلين من المكفول في عدم الدفع و من جهة أخرى الناس الشرفاء و المؤمنين و المسلمين ما ينهبون ويسرقون ويأكلون من حرام .... على البنك و إدارة تمكين إعادة النظر في طلبنا

اقرأ ايضاً