العدد 3882 - الثلثاء 23 أبريل 2013م الموافق 12 جمادى الآخرة 1434هـ

تمّام والصفار يتحفّظان على شكاوى التعذيب لعدم وجود لجنة تحقيق محايدة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 أبريل 2013

امتنع كل من نبيل تمّام ورولا الصفار عن المثول أمام النيابة العامة أمس الثلثاء (23 أبريل/ نيسان 2013)، وذلك بعد استدعاء النيابة لهما للتحقيق في الشكاوى التعذيب، مطالبين بإيجاد لجنة محايدة للتحقيق، مع تأكيدهما حقهما في الاحتفاظ بالدعوى في المستقبل. وقال تمّام في حديث لـ «الوسط»: «إن النيابة قامت باستدعائنا مؤخراً، وقد تم توكيل المحامي لحضور التحقيق بالإنابة، وتبيّن أن التحقيق كان بشأن التحقيق في شكاوى التعذيب، التي تقدمنا بها مسبقاً، والتي تقدم بها أيضاً باقي طاقم الكادر الطبي».

وأضاف تمّام «إن المحامي نقل موقفنا اتجاه تحقيق النيابة في شكاوى التعذيب، وهو الموقف ذاته الذي اتخذناه في أكتوبر/ تشرين الأول 2012، إذ امتنعنا في ذلك الوقت عن حضور التحقيق لعدم وجود لجنة محايدة للتحقيق في هذه الشكاوى، وقد طالبنا بأن تكون هناك لجنة مستقلة وبعيدة عن النيابة العامة».

وأوضح تمّام أن المحامي نقل موقفه وموقف الصفار في ما يتعلق بتحقيق النيابة في شكاوى التعذيب، مشيراً إلى أن امتناعهما عن الحضور في النيابة العامة لا يعني التنازل عن الحق في تقديم شكوى، مؤكداً ضرورة وجود لجنة مستقلة تتمتع بالحيادية التامة للتحقيق هذه الشكاوى. وأكد تمّام أن الموقف الذي تم اتخاذه حالياً هو عدم التقدم للتحقيق بشأن دعاوى التعذيب؛ وذلك لعدم وجود لجنة محايدة للتحقيق في هذه الشكاوى، مع الاحتفاظ بحقهما في الدعوى مستقبلاً.

العدد 3882 - الثلثاء 23 أبريل 2013م الموافق 12 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً