العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

الجبل: لا علم لنا بخطة «العدل» لإعادة إعمار المساجد المهدومة

أكد رئيس مجلس بلدي الشمالية علي الجبل أن المجلس البلدي لا علم له بالخطة المعتمدة مع الجهات ذات العلاقة التي تسير وفقها وزارة العدل والشئون الإسلامية وإدارة الأوقاف الجعفرية لإعمار دور العبادة والمساجد المهدومة، بحسب تصريح صحافي لوكيل الوزارة للشئون الإسلامية فريد المفتاح المنشور يوم الثلثاء (16 أبريل/ نيسان 2013)، إثر زيارته التفقدية لعدد من مشاريع إعمار دور العبادة.

وكان المفتاح صرح بأن «الوزارة ماضية في العمل على تنفيذ مشاريع إعمار وتشييد المواقع المتبقية بحسب الخطة المعتمدة ضمن ما تم الاتفاق عليه مع إدارة الأوقاف الجعفرية والجهات ذات العلاقة، وذلك بعد تسوية أوضاعها والانتهاء من تسجيلها تباعا من خلال موازنة المشاريع الحكومية لإعمار دور العبادة واستيفاء لاحتياجات مناطق ومحافظات البحرين».

وأوضح الجبل «لا يخفى على أحد كون المجالس البلدية احدى الجهات ذات العلاقة بشأن إعادة إعمار المساجد المهدومة، ورغم ذلك فإن وزارة العدل وإدارة الأوقاف الجعفرية لا تردان على خطابات المجلس العديدة بشأن المساجد المهدومة فضلا عن عدم تزويده بالخطة المعتمدة، بحسب تصريح الوكيل، كما أنهما لاتزالان تتجاهلان الرد على خطابات المجلس بشأن استبدال مواقع بعض المساجد المهدومة ومنها مسجد أبوطالب ومسجد فدك الزهراء ومسجد العسكري في المحافظة الشمالية».

وتابع «مع تصريح الوكيل بشأن المساجد المدرجة ضمن خطة الوزارة لإعمار دور العبادة من موازنة المشاريع الحكومية للعامين 2013 - 2014 والتي كان من ضمنها مسجد أبوطالب، ومع إعلان الوزارة مسبقا عن موقعين بديلين لمسجدي أبوطالب وفدك الزهراء في مدينة حمد، ثم إعلانها عن اعتماد موقعيهما اللذين تم تخصيصهما من قبل الدولة للمساجد، ونحن لحد الآن لا نعلم إن كان الموقعان اللذان تم اعتمادهما هما الموقعان الأصليان أو الموقعان البديلان». وأضاف الجبل، في بيان للمجلس البلدي امس الاحد، ان «اعتماد الوزارة لمواقع بديلة لبعض المساجد المهدومة يعتبر مخالفا للأحكام الشرعية الواضحة بحسب الفقه الجعفري، حيث ان هذه المساجد في واقع الأمر وقف لله سبحانه وتعالى ولا يمكن لأحد استبدالها بأراض أخرى».

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:06 ص

      ما هي الخطة المتفق عليها مع الاوقاف ؟؟؟

      احد يعرف اي شيئ عنها ؟؟؟

    • زائر 3 | 1:26 ص

      يا جبل ما يهزك ريح

      ومن قال لك انهم عندهم خطة لبناء الساجد
      يبغونكم تأذنون في خرابه

    • زائر 1 | 12:15 ص

      وسعى في خرابها

      بسم الله الرحمن الرحيم وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ(114). سورة البقرة ...

اقرأ ايضاً