العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

فيتيل يخطف جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1

سائق فريق ريد بول الألماني سبستيان فيتيل يتوج بطلاً لجائزة البحرين الكبرى لفورمولا 1 - REUTERS
سائق فريق ريد بول الألماني سبستيان فيتيل يتوج بطلاً لجائزة البحرين الكبرى لفورمولا 1 - REUTERS

الصخير - محمد عباس، أسامة الليث، محمد طوق، بنا 

21 أبريل 2013

حقق سائق فريق ريد بول الألماني سبستيان فيتيل حامل لقب بطولة العالم للفورمولا1 بطولة سباق جائزة البحرين الكبرى وطيران الخليج - المرحلة الرابعة من بطولة العالم، وذلك بتفوقه الواضح على جميع منافسيه منذ اللفة الرابعة وحتى نهاية السباق.

وشهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة منافسات السباق التي انطلقت على حلبة البحرين الدولية.

ولدى وصول موكب جلالة الملك بمعيته أخوه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان في الاستقبال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية.

وتوج ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة فيتيل بكأس المركز الأول في ختام السباق.

وحقّق فيتيل الفوز الثاني على التوالي في البحرين والثاني هذا الموسم، بعد أن توج بالمرحلة الثانية في ماليزيا، واللقب الثامن والعشرين في مسيرته ما سمح له في الابتعاد بصدارة الترتيب العام بفارق 10 نقاط عن ملاحقه الفنلندي كيمي رايكونن الذي حلّ ثانياً أمام زميله في لوتس الفرنسي رومان غروجان، فيما قدم الإسباني فرناندو ألونسو، الفائز بالمرحلة الماضية على حلبة شنغهاي الصينية، سباقاً مخيباً إذ حلّ ثامناً، فيما جاء زميله في فيراري البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الخامس عشر.

من جانبه، انتقد سمو ولي العهد إدارة المرور على عدم تنظيمها عملية دخول الجماهير بالشكل المطلوب.

وقال: «السباق انتهى ومازالت الكثير من الجماهير لم تتمكن من الدخول وطوابير السيارات تصطف لمسافات طويلة، وعلينا في الموسم المقبل أن نتجاوز هذا الأمر وأن نحسن ترتيب عملية الدخول والخروج من الحلبة؛ لكي تتمكن الجماهير من الوصول في الوقت المناسب».

وأضاف «ما حصل يدفعنا إلى دراسة الوضع للعام المقبل لتجنب سلبيات الحركة المرورية في هذا العام وهذا الأمر السلبي الوحيد أما التنظيم داخل الحلبة فكان بالشكل المطلوب».

كما أشاد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة بفريق المارشالز البحريني الذي أثبت كفاءة عالية وتحمل كل الصعاب طوال أيام السباق سواء في الحر وفي المناطق الصعبة.


هنأ جلالته الفرق الفائزة

العاهل يشهد سباق الفورمولا ويشيد بجهود ولي العهد المخلصة

المنامة - بنا

شهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة منافسات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لسباق السيارات الفورمولا 1 (2013) التي انطلقت أمس الأحد (21 أبريل/ نيسان 2013) على حلبة البحرين الدولية.

ولدى وصول موكب جلالة الملك بمعيته أخوه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان في الاستقبال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية.

وقد توجه جلالته الى القاعة الرئيسية للحلبة حيث تابع من هناك سباق الفورمولا 1.

وخلال السباق تبادل جلالة الملك الأحاديث مع ضيوف البلاد، وهم: صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس هيئة دبي للثقافة والفنون سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم ومالك حقوق سباقات الفورمولا 1 بيرني ايكلستون وعدد من الممثلين من جمهورية تركيا الصديقة حيث رحب جلالته بهم وشكرهم على حضورهم هذا المحفل الرياضي العالمي.

وأكد جلالة الملك عمق العلاقات الطيبة القائمة بين مملكة البحرين ودولهم الشقيقة والحرص الدائم على تعزيزها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة الجميع. وفي نهاية السباق؛ أعرب جلالة الملك عن خالص شكره وتقديره لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على الجهود المخلصة التي بذلها سموه لتعزيز مكانة البحرين في الأوساط الرياضية العالمية.

كما وجه جلالته الشكر إلى جميع العاملين في حلبة البحرين الدولية على ما قدموه من جهود مخلصة وكبيرة ساهمت في إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي الذي يواصل كل عام تحقيق نجاح أكبر وأشمل. كما أشاد جلالة العاهل بالدور الفعال الذي بذله الجميع في إنجاح هذا السباق الذي يعكس الصورة النموذجية المشرفة لمملكة البحرين وعطاء أبنائها المخلصين في تنظيم هذا السباق العالمي الذي يستقطب الكثير من الزوار والسياح ومحبي رياضة سباق السيارات من جميع أنحاء العالم. وأثنى جلالته على هذه المشاركة الواسعة من الجميع وحرصهم الدائم على توفير كل الإمكانات والتسهيلات للزوار والسياح.

كما أعرب جلالته عن تقديره للاتحاد الدولي للسيارات والفرق المشاركة والجهات الراعية وحلبة البحرين الدولية على دورهم في تنظيم هذا السباق وثقتهم في انجاحه. وقد هنأ جلالة الملك الفرق الفائزة وتمنى للفرق الأخرى حظّاً أوفر في السباقات القادمة، وشكر الجميع على ثقتهم لمملكة البحرين بمجيئهم الى هذا السباق، معرباً عن تطلعه إلى الترحيب بهم مرة أخرى في العام المقبل.

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:01 ص

      مبروك على ويش؟!!!

      هذا أحنا جم سنة السباق ماشي .. ويش تغير علينا؟!!!
      ما نشوف إلا زادت المصاريف وزادت الأسعار ولا شي في جيبنا؟!!
      أحنا قاعدين نموت ولا أحد مفتكر فينا !!
      خافوا الله فينا يا اللي نصبتون روحكم ملوك علينا
      حتى نروح نشم هوا ما نقدر من هالسم الا ترشونه .. لمتى !!

    • زائر 5 | 2:56 ص

      مبروك يالبحرين

      مبروك للبحرين و لقيادتها الرشيده نجاح سباق الفورمولا , نعم نجح السباق قصبا على أنوف الحاقدين , نجح السباق قصبا على المخربين , نجح السباق قصبا على الذين يدعون حبهم للبحرين و هم الذين يسعون ليل نهار لتدميرها , مبروك يا بلادي الحبيبه البحرين و شكرا لسواعد البحرينيين الشرفاء و شكرا لرجال الأمن الذين ساهموا مساهمه كبيره في أنجاح السباق , و تهنئه خاصه لسموا ولي العهد الذي بذل الجهد الكبير لجلب السباق للبحرين , و دام عزك يا وطني الحبيب البحرين

اقرأ ايضاً