العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

«الاتحاد» تتسلم طائرتي بوينغ 777-300ER

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقلة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، تسلّم أولى طائراتها المستندة إلى تمويل محلي منذ العام 2008. وتُقدر قيمة التمويل الذي حصلت عليه الشركة بنحو 359 مليون دولار، وتبلغ مدته 12 عاماً. وبموجب الاتفاقية، سيشارك بنك الخليج الأول في الصفقة بصفته المُنسق الرئيسي المبدئي والمؤمن ووكيل التسهيلات المصرفية والمؤتمن على التمويل.

وقام بنك الخليج الأول، الذي يتخذ من العاصمة (أبوظبي) مقراً له، بتمويل صفقة شراء طائرتين من طراز بوينغ 777-300ER التي من المقرر أن تتسلمهما الاتحاد للطيران خلال العام 2013، وذلك استناداً إلى نظام الإجارة المنتهية بالتمليك والمتوافق مع الشريعة الإسلامية. ووصلت أولى الطائرتين مؤخراً إلى مطار أبوظبي من سياتل، علماً بأن الاتحاد للطيران ستتسلّم الطائرة الأخرى خلال شهر مايو/أيار 2013.

وعقّب رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، جيمس هوغن، على هذه الخطوة بقوله: «تمكنت الاتحاد للطيران، بفضل ما تحظى به من هيكل وأداء مالي قوي، من الحصول على تمويل من البنوك والجهات المصرفية والمالية من مختلف أنحاء المعمورة، بما فيها منطقة الخليج العربي».

وأضاف «يمثل تمويل هاتين الطائرتين خطوة مهمة لأنها تؤكد حرص بنك الخليج الأول على دعم تعزيز أسطول الاتحاد للطيران، كما تجسد التزام الشركة نحو التعاون قدر الإمكان مع المصارف التي تزاول نشاطها في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول أندريه الصايغ: «انطلاقاً من موقعنا المتميز كأحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات، سنواصل في بنك الخليج الأول تأكيد التزامنا تجاه الاقتصاد الوطني؛ إذ سنساهم من خلال مكانتنا المالية المتميزة بمساندة ودعم التوسع الذي تقوم به شركة الاتحاد للطيران لزيادة وجهاتها ورحلاتها الدولية، وبالتالي المساهمة في تنمية الاقتصاد الإماراتي».

وأضاف «سنواصل أيضاً دعم مختلف قطاعات الأعمال على الصعيدين المحلي والإقليمي، بما يتماشى مع ما نبذله لمساندة النمو وتعزيز الدور الذي تلعبه المنطقة على صعيد الاقتصاد الدولي».

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً