العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ

البحرين تشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي للغرف التجارية بالدوحة

جناح «الغرفة» في المؤتمر والمعرض المصاحب له
جناح «الغرفة» في المؤتمر والمعرض المصاحب له

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

21 أبريل 2013

تشارك غرفة تجارة وصناعة البحرين ممثلة بالنائب الأول لرئيس الغرفة إبراهيم زينل، وأعضاء مجلس الإدارة: كاظم السعيد، وأفنان الزياني، وإبراهيم الدعيسي، في المؤتمر الثامن للاتحاد الدولي للغرفة التجارية والمعرض المصاحب له في العاصمة القطرية (الدوحة) وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين (22 أبريل/نيسان 2013)، ولغاية الـ 25 من الشهر نفسه. ولفتت الغرفة إلى أن المؤتمر الدولي يُعد الوحيد لقادة غرف التجارة والذي يتيح لهم تبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومشاركة الأفكار وتطوير شبكات العلاقات لمواجهة المشكلات الحالية التي تواجه قطاع الأعمال وتؤثر على مجتمعاتهم، مشيرةً إلى أن الفعالية تنظمها غرفة التجارة الدولية (ICC) واتحاد غرف التجارة العالمي (WCF) وباستضافة من غرفة تجارة وصناعة قطر.

وذكرت الغرفة بأن المؤتمر يُعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ويضم أكثر من 2000 ممثل من شركات الأعمال الدولية في أكثر من 125 دولة حول العالم، كما سيتم تخصيص مساحة كبيرة ومنصة عالمية في المؤتمر للتواصل وإقامة العلاقات التجارية وعرض خدمات المؤسسات أمام صناع القرار من الغرف الأخرى والمنظمات ومؤسسات القطاع الخاص. لافتة إلى أن الحدث سيجمع الكثير من رؤساء الغرف ومديريها التنفيذيين وأفراد من مجتمع الأعمال ويمثل فرصةً فريدةً من نوعها للتفاعل بين مندوبي أكثر من 125 بلداً.

أما بشأن المعرض المصاحب فقد أشار رئيس لجنة الترويج والمعارض والمؤتمرات كاظم السعيد إلى أن عدد المشاركين البحرينيين في المعرض المصاحب للمؤتمر قد وصل إلى 10 شركات عارضة، موضحاً أن الغرفة والشركات البحرينية المشاركة سيتواجدون ضمن الجناح البحريني الخاص والمتميز والذي تم بناؤه على مساحة 54 متراً مربعاً، وستتيح المشاركة البحرينية في المعرض المذكور فرصة التواصل مع ملايين الشركات في أنحاء العالم عن طريق شبكة غرف التجارة الدولية، واستكشاف شراكات جديدة وفرص لإقامة الاتصالات مع الشركات ورؤساء الغرف، وتوسيع شبكة اتصالاتهم الدولية وتعزيز فرص التجارة والاستثمار.

وذكر أن المعرض سيشهد مشاركة العديد من الجهات العارضة من ضمنها غرف التجارة المحلية والإقليمية والوطنية والدولية، اتحادات الغرف والشركات والمؤسسات ومنتسبوها، والوكالات الحكومية، والموردون والمستوردون الباحثون عن فرص أعمال جديدة، والمعاهد المالية ومزودو الخدمات المهنية.

العدد 3880 - الأحد 21 أبريل 2013م الموافق 10 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً