العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ

توقيع 3 اتفاقيات في الأمن الغذائي والزراعي والاستثمار في الدواجن والذهب والمجوهرات

شملت المجالات الصحية والعلاجية والسياحة ومواد البناء... على هامش زيارة العاهل تايلند

صورة جماعية للمشاركين في ملتقى رجال الأعمال البحريني التايلندي
صورة جماعية للمشاركين في ملتقى رجال الأعمال البحريني التايلندي

على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لمملكة تايلند عُقِد ملتقى رجال الأعمال البحريني التايلندي أمس الجمعة (19 أبريل/ نيسان 2013) حيث تم توقيع 3 اتفاقيات بين الجانبين البحريني والتايلندي.

فقد تم توقيع اتفاقية بين شركة المركز التجاري البحريني التايلندي ومقرها مملكة البحرين من جهة وشركة مركز التجارة التايلندي البحرين (تحت التأسيس) ومقرها بانكوك بشأن مجالات الأمن الغذائي والزراعي، بالإضافة إلى المجالات الصحية والعلاجية والسياحة ومواد البناء وغيرها من المجالات الاقتصادية، فيما وقعت الاتفاقية الثانية بين كلٍّ من شركة مركز التجارة البحرين التايلندي وشركة مزارع ساها ويقع مقرها في تايلند للاستثمار في مجال الدواجن، أما الاتفاقية الثالثة فقد وقعت بين غرفة تجارة وصناعة البحرين ومعهد الجواهر والمجوهرات التايلندي للتعاون في مجالات تجارة الذهب والمجوهرات.

وحضر الملتقى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية التايلندي كيتيرات نا رانونغ، ووزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين حسن عبدالله فخرو، ووزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي ، ومستشار جلالة الملك للشئون الإعلامية نبيل يعقوب الحمر، ومستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية محمد عبدالغفار، إلى جانب حشد كبير من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين الذين يمثلون كبريات شركات القطاع الخاص بكلٍّ من مملكة البحرين ومملكة تايلند وممثلي كلٍّ من غرفة تجارة وصناعة البحرين ومجلس الأعمال البحريني التايلندي المشترك.

وألقى رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة التايلندية إيسارا فينجكوسولكيت كلمة ترحيبية، ثم ألقى وزير الصناعة والتجارة البحريني حسن عبدالله فخرو كلمة شدد خلالها على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى دور اتفاقيات التعاون التي تم التوقيع عليها في السنوات الماضية كوسيلة تواصل بين البلدين الصديقين، مؤكداً أهمية هذه الفعالية لخلق فرص التعاون في مشاريع مشتركة بين القطاع الخاص في البلدين، كالأمن الغذائي وإمكانات التدريب والتعاون الصحي والسياحة والسياحة العلاجية والاستفادة من الموارد الطبيعية.

وفي الختام شكر نظيره على حسن الضيافة ودوره في تمكين زيارة جلالة الملك وفعالية لقاء العمل، آملاً أن تثمر هذه الفعالية زيادة التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين الصديقين.

بعد ذلك قام كل من رئيس اتحاد الصناعات التايلندية ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام عبدالله فخرو بإلقاء كلمات في الفعالية.

كما ألقى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية التايلندي كلمة أعرب خلالها عن عمق العلاقات البحرينية التايلندية وترحيب مملكة تايلند بكل أوجه التعاون والعمل المشترك مع مملكة البحرين في المجالات كافة، وخصوصاً في ظل ما تتمتع به العلاقات المشتركة من دعم ومساندة من قبل قيادتي البلدين الصديقين.

يذكر أن الملتقى شهد تقديم عروض مصورة من قبل وزارة الصناعة والتجارة تتعلق بالأجواء الاستثمارية في مملكة البحرين والبنية الإقتصادية التي تتميز بها إلى جانب الفرص الاستثمارية المتوافرة في المجالات كافة، كما قدم الجانب التايلندي عرضاً مصوراً.

وفي ختام الفعالية عقدت جلسات ثنائية ومشتركة بين رجال وسيدات الأعمال من كلا الجانبين تناولت مختلف القطاعات في البلدين، وذلك للنظر في إمكانيات التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات كافة.

العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً