العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ

عاهل البلاد: الزيارة منعطف تاريخي في مسار العلاقات بين البلدين

جلالة الملك يقيم حفل استقبال بمقر إقامته في بانكوك
جلالة الملك يقيم حفل استقبال بمقر إقامته في بانكوك

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اعتزازه بهذه الزيارة التي قام بها لتايلند، والتي ستشكل منعطفاً تاريخيّاً في مسار العلاقات بين البلدين، مشيداً بما تم من مباحثات بناءة، ولقاء اقتصادي ناجح بين القطاع الخاص من الجانبين، تأكيداً للروابط المستمرة بين المملكتين الصديقتين.

جاء ذلك في حفل الاستقبال الذي أقامه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء أمس الجمعة (19 أبريل/ نيسان 2013)، بمقر إقامة جلالته في العاصمة التايلندية بانكوك.

حضر حفل الاستقبال عضو المجلس الاستشاري الملكي التايلندي وممثل صاحب الجلالة ملك مملكة تايلند المستشار تايب كامول تيفاكول وعدد من الوزراء في الحكومة التايلندية والوفد المرافق لجلالة الملك وكبار المسئولين ورجال الأعمال ورؤساء الشركات التجارية والصناعية والمالية في مملكة تايلند ورجال الأعمال البحرينيين وسفراء دول مجلس التعاون وسفراء الدول العربية في مملكة تايلند وعدد من المدعوين.

وقد تفضل جلالة الملك بإلقاء كلمة سامية هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم... أصحاب السمو، أصحاب المعالي والسعادة، الحضور الكرام،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

لقد أتاحت لنا هذه الزيارة التاريخية وبكل سرور اللقاء بصاحب الجلالة ملك تايلند المعظم، وبدورنا قدمنا لجلالته الشكر على الدعوة الكريمة التي تلقيناها من قبل الحكومة التايلندية الموقرة، والتي جمعتنا أيضاً بلقاءات موفقة مع معالي رئيسة الوزراء تخدم المصالح الوطنية المشتركة، شاكرين معاليها على جهودها الكبيرة في مجال التنمية واستتباب الأمن والاستقرار لمزيد من الازدهار... كما ويسرنا اللقاء بكم جميعاً في هذا المساء، مشيدين بما تم من مباحثات بناءة، ولقاء اقتصادي ناجح بين القطاع الخاص من الجانبين، تأكيداً للروابط المستمرة بين المملكتين الصديقتين... إن شعب مملكة تايلند بتاريخه وحضارته وثقافته قد أثرى تاريخ الإنسانية، وساهم ويساهم في التقدم الاقتصادي والحضاري العالمي، وهذا ما يدعو إلى الحرص وبكل عزيمة على تعزيز أواصر العلاقة المتميزة بين بلدينا لنماء العلاقات بيننا في شتى المجالات.

ختاماً باسمنا ونيابة عن أعضاء الوفد المرافق نؤكد لكم مرة أخرى اعتزازنا بهذه الزيارة التي ستشكل منعطفاً تاريخيّاً في مسار العلاقات بين بلدينا، داعين المولى عز وجل أن يكلل كل جهودنا المخلصة بالتوفيق والسداد نحو آفاق مشرقة تعم نتائجها بالنفع والخير على الجميع، معربين لكم عن أملنا أن نراكم في مملكة البحرين في القريب العاجل إن شاء الله لنواصل معاً مسيرة هذه العلاقات المتميزة بين مملكة تايلند ومملكة البحرين. شاكرين لسعادة سفير جلالة الملك المعظم لدى مملكة البحرين على ما يقوم به من تعزيز للتعاون بين البلدين الصديقين. وشكراً لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً