العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ

نقابة «بابكو» تعقد جمعيتها العمومية

أعضاء نقابة بابكو أثناء انعقاد مؤتمرهم العام
أعضاء نقابة بابكو أثناء انعقاد مؤتمرهم العام

عقدت الجمعية العمومية لنقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) اجتماعها السنوي لمناقشة وإقرار التقريرين الأدبي والمالي للسنة الميلادية 2012، مساء يوم الأربعاء (17 أبريل/ نيسان 2013) في مطعم المصفاة بمصنع التكرير، وذلك بعد تأجيل الجلسة الأولى والثانية، والمنعقدة يوم الأربعاء (31 مارس/ آذار 2013)؛ لعدم اكتمال النصاب.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لرئيس النقابة محمد الدولابي، ثم وقفة حداد لمدة دقيقة واحدة على روح المرحوم عضو مجلس إدارة النقابة إبراهيم جعفر.

وتناول الدولابي الأوضاع في النقابة، مبيناً أن أبرز التحديات تكمن في دعم حل ملف المفصولين حتى الآن، وتنصل إدارة الشركة من الالتزام بآلية العمل المبرمة بين الطرفين منذ 2003، وكذلك وقف إجراءات إدارة الشركة المنفردة والمتعلقة بالعمال المصنفين على العمل الخفيف، وتغيير معايير الحافز السنوي، واستحداث مؤشر برادفورد، وغيرها من الأمور المتعلقة بالشأن العمالي.

وأضاف «إن النقابة تواصلت مع الجهات ذات العلاقة من أجل عودة آلية التفاوض وحل الملفات العالقة، إلا أن إدارة الشركة وحتى تاريخ هذا الاجتماع لم تتجاوب، بالرغم من عقد اجتماعات ثلاثية بين وزارة العمل وإدارة النقابة وإدارة الشركة».

وتم إقرار جدول أعمال الاجتماع، والتصديق على محضر المؤتمر الثالث المنعقد بتاريخ (28 مارس 2012)، ومناقشة وإقرار التقرير الأدبي للعام 2012، مع التركيز على البنود المهمة، والتي مضى على بعضها أكثر من خمس سنوات لم توافق عليها إدارة الشركة، أو وافقت عليها بصورة مبتورة.

كما تمت مناقشة وإقرار التقرير المالي للعام المنصرم 2012، بحضور ممثل مؤسسة عبدالعال الخليج للتدقيق، جرانت ثورنتون.

واعتمدت الجمعية العمومية الموازنة لهذا العام والمقدر بـ 13,500 دينار، مع زيادة ستة الآف دينار لفعالية النقابة بمناسبة يوم العمال العالمي، وتم تشكيل لجنة الانتخابات التكميلية في دائرتي الجبل وسترة.

العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:00 م

      شكرا

      شكرا لكم يا أعضاء النقابة لا زلنم تسعون في خدمة العاملين مع ما تواجهونه من تهميش واقصاء وتمييز طائفي واضح فهل هذا يخدم الوطن يا مسئولين

    • زائر 2 | 5:41 ص

      ..--

      بالتوفيق للاخوة نقابة عمال أسري

    • زائر 1 | 9:55 م

      شكرا لكم

      شكرا لكم يا اوفياء.مازالت شركة بابكو تحاول التخلص من بعض الموظفين محدودي العمل و قد حرمت الشركة هذه الشريحه من المكافئة السنوية،واصدرت في حقهم اجازات مرضية بالقوة مع العلم بأن هؤلاء الموظفين لم يزوروا المستشفى في هذه الفترة ومازال التمييز و الظلم ساري في هذه الشركة العريقة.ونحن نتسائل عن ماتسمى النقابة الحرة اين هي عن كل هذه الانتهاكات التي يتعرض لها الموظفين ....

اقرأ ايضاً