العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ

وزارة حقوق الإنسان و «المؤسسة» يبحثان ملاءمة التشريعات البحرينية مع المعاهدات الدولية

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

18 أبريل 2013

بحث وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي مع رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز أبل ما تتطلبه هذه المرحلة من تعزيز الجهود وتكثيف العمل من أجل بحث ملاءمة النصوص التشريعية والتنظيمية للمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وتقديم المقترحات والتوصيات الى الجهات المختصة في كل ما من شأنه تعزيز وحماية حقوق الانسان ودعمها وتطويرها الى نحو أفضل، كما تطرق الوزير مع إلى سبل تعزيز مجالات التعاون والتنسيق في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صلاح، رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عزيز ابل وذلك في مكتب الوزير بمقر الوزارة في مرفأ البحرين المالي.

واكد الوزير خلال اللقاء أن البحرين تخطو على الطريق الصحيح لاستكمال مقومات الدولة الحقوقية من خلال إنشاء وزارة مختصة بحقوق الإنسان والمؤسسة الوطنية واللجان والجمعيات الحقوقية وما أجرته من تحديث في منظومتها التشريعية الحقوقية والتي من بين ثمارها تعديل الأمر الملكي بإنشاء المؤسسة الوطنية والتي جرى تعزيز صلاحياتها واستقلاليتها وفق مبادئ باريس المعروفة في هذا الصدد لإنشاء المؤسسات الوطنية الحقوقية.

وقال الوزير، في بيان امس الخميس (18 ابريل/ نيسان 2013)، ان التواصل المستمر فيما بين الوزارة والمؤسسة يعكس تعاونا حكوميا رفيع المستوى مع المؤسسة ومرئياتها في مختلف الأمور ذات الاهتمام المشترك، ويعكس أهمية ما تضطلع به المؤسسة من مهمات واختصاصات قانونية تترجم حرص الدولة على صيانة وتعزيز الحقوق والحريات.

وأكد الوزير أن المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تمثل تجربة خليجية رائدة في مجال صيانة وتعزيز الحقوق والحريات، وهي تقوم بواجبها على أكمل وجه على رغم محدودية الإمكانات والموارد، وذلك يعكس تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بأن تكون المؤسسة الوطنية منارة من منارات الوعي الحقوقي والاستنارة بالقانون وبيتا للخبرة والمشورة بما تستلهمه من عراقة التجربة البحرينية في الميدان الحقوقي وهي تمثل نظرة استشرافية ثاقبة من جلالة الملك لتضطلع المؤسسة بهذا الدور النبيل في العمل الحقوقي.

واكد الوزير أن المجتمع البحريني بحاجة لتعزيز ثقافتهم الحقوقية والقانونية من أجل الإلمام الكافي بالحقوق والواجبات في دولة المواطنة الدستورية والتي تمثل البحرين واحدة من بينها في قلب البلدان الديمقراطية، والتي تلتزم بصيانة الحقوق وتعزيز المكتسبات الوطنية وتعظيم المنجزات الحضارية.

العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:26 ص

      اتحداك وبكل صدق

      اتحداك تعتبر ب 4\\1 المعاهدات الدوليه اما الكلام في الاعلام انا اصدقك فاتنم رموت كنترول تتكلم بما يملا عليك

    • زائر 2 | 7:45 ص

      اي انسان ؟!

      إحنا ما نبي منك تعطونا حقوق انسان ، يكفينا ان نحصل على حقوق الحيوان وراح نكون بخير ، بس انتون روحوا أوروبا وتعلموا شلون تفعلون وتطبقون حقوق الحيوان والدنيا بتصير بخير.

    • زائر 1 | 1:16 ص

      عندك ملف بسيوني هرب منه

      عندك ملف بسيوني ما تحمله وهرب من كثر الانتهاكات

اقرأ ايضاً