العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ

معتقلون يضربون عن الطعام في «الحوض الجاف» بسبب «المضايقات»

نقل أهالي معتقلين موقوفين في سجن الحوض الجاف عن تعرض أبنائهم للمضايقات وممارسات من شأنها الاستفزاز والنيل من معنويات وشخص المعتقل. وأنهم بدأوا بالإضراب عن الطعام منذ نحو يومين احتجاجاً على ذلك.

ونقلت شقيقة أحد المعتقلين أن «مجموعة من الموقوفين على ذمة قضايا أمنية بدأوا في الإضراب عن الطعام منذ نحو يومين بسبب مضايقات إدارة السجن، والتي تتمثل في محدودية وقت الاتصال، وعدم تلقي المعتقلين للمتابعة والعلاج الطبي اللازم رغم حاجة الكثير منهم لذلك، وعدم السماح مؤخراً بتوفير أي من المواد الصحية والملابس والمأكولات من خارج السجن للنزلاء بعد أن كان مسموحاً في وقت سابق».

وأوضحت شقيقة أحد المعتقلين أنه «علاوة على الأمور المذكورة أعلاه، فإن أحداث الاستفزاز والمضايقات النفسية والإيذاء المعنوي من قبل الشرطة الموجودين داخل السجن باتت أمورا طبيعية يجب أن يتقبلها السجناء، في الوقت الذي لا أحد باستطاعته إثبات ذلك في حال صرح به لأي من المسئولين أو نشر معلومات عنه في الإعلام».

ومن جانبه، قال محامي بعض المعتقلين الموقوفين في سجن الحوض الجاف: «بلغني خبر بوجود إضراب بسبب المضايقات التي يتعرض لها الموقوفون بداخل السجن، إلا أنه ليست لديّ تفاصيل دقيقة إزاء هذا الموضوع بعد»، مضيفاً أن «الموكلين لا يتواصلون معي خلال هذه الفترة بسبب ضيق الوقت المحدد للاتصالات».

العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:37 ص

      الاسير

      مع اخر زياره الى ابني الذي تجاوز السنه وهو بريء علمنا منه بانه يقمع في غرفه مقفله عليه داخل العنبر وهذا الشيئ يؤلمني ك اب ولاكن لا اسمع منه الى عبارة القوه والايمان ب الله عز وجل (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون)

    • زائر 2 | 10:33 م

      إقتراح

      أقترح من الأهالي وأنا واحد منهم بمقاطعة الزيارة وعدم تسليم أولادهم أي مبالغ مالية لأن وزارة الداخلية إتخذتها تجارة رابحة من أهالي المعتقلين

اقرأ ايضاً