العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ

حقوقيون: صدامات في العديد من المناطق أسفرت عن إصابات واختناقات واعتقال 26 شخصاً

إغلاق طرق بالإطارات المحترقة بينها جسر الشيخ حمد المؤدي للمحرق... ونقل مصاب لـ «العسكري»

إطفاء الإطارات المشتعلة في أحد الشوارع من قبل رجال الأمن
إطفاء الإطارات المشتعلة في أحد الشوارع من قبل رجال الأمن

أكد حقوقيون أن «البحرين شهدت يوم أمس الخميس (18 أبريل/ نيسان 2013) صدامات أسفرت عن إصابات متعددة بالإضافة إلى اعتقال 26 شخصاً أطلق سراح بعضهم البارحة».

وأغلق محتجون عدداً من الطرق صباح أمس بالإطارات المحترقة، كما تم أغلاق جسر الشيخ حمد المؤدي إلى جزيرة المحرق من المنامة، وشهدت عدد من المناطق مسيرات احتجاجية تحول بعضها إلى مصادمات مع رجال الأمن استمرت حتى البارحة. كما أغلقت طرقات بالإطارات المحترقة عصر أمس ومساءه.

ولفت القيادي بجمعية الوفاق هادي الموسوي إلى أن «عدداً من الاشخاص أصيبوا يوم أمس بينهم شخص أصيب بقنبلة صوتية في سترة، وآخر تعرض للضرب في سند تم نقله إلى المستشفى العسكري وتبين الصور كيفية الاعتداء عليه من رجال الشرطة»، وأوضح أن «شخصاً في كرزكان تعرض للضرب المبرح وكانت آثار الضرب على جسمه إلا أنه تم إطلاق سراحه بعد ذلك».

وأفاد الموسوي أن «الاعتقالات طالت يوم أمس 26 شخصاً أطلق سراح بعضهم في وقت لاحق من يوم أمس»، مشيراً إلى أن «الاعتقالات كانت في بني جمرة ومقابة وسند وتوبلي بالإضافة إلى الماحوز وأبوقوة ومدينة حمد وكرزكان وصدد»، وقال إن «مداهمات تمت في كرباباد مساء أمس وفي وقت متأخر لم نعلم ماذا وراءها حتى وقت هذا التصريح».

وأضاف «كما أن هناك العديد من حالات الاختناق جراء الاستخدام الكثيف لمسيلات الدموع في العديد من المناطق منها المعامير وسترة والبلاد القديم، وكذلك سجل عدد من الإصابات بسلاح «الشوزن» في وقت متأخر من مساء أمس في قرية أبوصيبع». مبيناً أن «الأهالي اشتكوا من تضرر كبار السن والأطفال خصوصا من مسيلات الدموع».

وذكر أن « شقة في منطقة المعامير أصيبت بمسيل للدموع ما عرض قاطنيها للخطر جراء الاختناق ومنهم اطفال بينهم رضيع، ولولا ستر الله وتدخل الأهالي لحصل ما لا يحمد عقباه للعائلة»، مؤكدا أن مسنة في السبعينات من العمر نقلت في وقت متأخر من مساء أمس إلى المستشفى جراء اختناقها بالغاز المسيل للدموع»، موضحاً أن «عددا من السيارات تضررت جراء طلقات مسيلات الدموع في منطقة سار».

من جهته أشار عضو مركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة إلى أن «عمليات الاعتقال طالت يوم أمس أحداثاً، كما ضمت القائمة شخصاً تم اعتقاله من منطقة سند بعد تعرضه للضرب وتم نقله إلى المستشفى العسكري»، مؤكداً أن «الصور تبين أن عدداً من قوات الأمن قامت بالاعتداء عليه قبل نقله إلى المستشفى العسكري».

وأوضح المحافظة أن «الاعتقال طال اثنين من منطقة ابوقوة وثلاثة من توبلي و 4 من منطقة بني جمرة بالإضافة إلى اعتقال أربعة أشخص فجر أمس من منازلهم في الماحوز، و6 اشخاص تم اعتقالهم في مقابة عصر أمس»، وأكد أن «أربعة أشخاص أصيبوا على الأقل بالشوزن منهم ثلاثة في جزيرة سترة وواحد في منطقة المقشع فيما أصيب آخر بطلق مسيل للدموع في منطقة البلاد القديم».

إلى ذلك، قالت عائلة صادق عبدالله البناء عمره (24) سنة أن «قوات مدنية قامت مساء الإثنين الماضي بمداهمة منزلنا في الدوار الثامن بمدينة حمد واعتقلت ابننا صادق»، مشيرة إلى أن «المداهمة تمت في حوالي الساعة 12 بعد منتصف الليل إذ تفاجأنا بملثمين يداهمون المنزل ويعتقلونه، وعندما طلبنا الإذن بالتفتيش ومذكرة الاعتقال لم يعيرونا اي اهتمام»، ولفتت إلى أنه «تمت مصادرة عدد من الأشياء».

وأكدت العائلة أنها بحثت عن ابنها في «مراكز الشرطة إلا أننا لم نحصل على أية معلومة عنه منذ اعتقاله، اي منذ ثلاثة أيام».

محتجون يقطعون أحد الطرق العامة بجدوع النخيل
محتجون يقطعون أحد الطرق العامة بجدوع النخيل

العدد 3877 - الخميس 18 أبريل 2013م الموافق 07 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 2:46 م

      زائر 10

      البحرين صارت فيها حقوقيين من كثر المساجد المهدمة يالاخوة شوف ربعك الي جايبينهم ويش مسويين

    • آذار | 8:13 ص

      عقاب جماعي

      يوجد بعض التصرفات غير سليمة من الثوار في القرىو و في المقابل تمارس المرتزقة عقاب جماعي بحق الأهالي و بشكل مفرط في مناطق المواجهات

    • زائر 11 | 8:03 ص

      نعم للفورمولا

      السباق سينجح بفضل سواعد البحرينيين الشرفاء و لا عزاء للمخربين الأرهابيين, نعم السباق سيمضي قدما و ستضل بلادنا الحبيبه البحرين مرفوعة الرأس , بلد المحبه. مهما حاول هؤلاء المخربين و من يقف ورائهم ستضل البحرين عزيزه و عصيه على هؤلاء المخربين , و أنتم يامن تسمون أنفسكم حقوقيون, يامن تدعون حبكم لهذا الوطن لماذا لا تنتقدون ما يقوم به هؤلاء المخربين من تدمير للوطن و مقدراته, أم أن عملكم فقط هو الدفاع عن الأرهابيين و تبرير أفعالهم الأجراميه !

    • زائر 10 | 7:11 ص

      حقوقيون !!!

      البلد أصبحت مليئه بما يسمى بالحقوقيون و نشطاء حقوق الأنسان اللذين لا هم لهم الا الدفاع عن المخربين و الأرهابيين , و تصويرهم على أنهم أبرياء و أن رجال الأمن يستخدمون القوه المفرطه ضدهم, و تناسى مايسمى باحقوقيون أن رجال الشرطه بشر و لهم الحق بالدفاع عن أنفسهم ضد الهجمات القاتله التي يتعرضون لها, لماذا لا يوثق هؤلاء الحقوقيون و النشطاء جرائم المخربين و أرهابهم للمواطنين و المقيمين, لماذا لا يحلون بالمصداقيه , أتقوا الله في هذا البلد و أوقفوا العبث بمقدراته

    • زائر 9 | 5:56 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله ونعم الوكيل فالارهاب ومن يصدره , كنا نعيش بسلام ويضرب فالشعب البحريني مثل الاخوه والمحبه والاحترام والامن والامان , اين وصلنا ؟ والى متى ؟؟؟ الى متى سنظل ساكنين ؟ الى ان تقوم حرب اهليه ؟
      نريد ردع كل ارهابي بالقوه ..

    • زائر 17 زائر 9 | 12:12 م

      الى زائر رقم9)

      صدقت يا اخي كنا نعيش في محبه ووئام الى ان تجنست ال...

    • زائر 8 | 2:33 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،، المتعارف عليه في اي بلد من بلاد العالم ،،أن لا يحق للأمن بمداهمة اي منزل كان بدون مذكره اعتقال ،، وفي الدول المتحضره يذكر سبب الاعتقال للشخص المطلوب ،،ويحق لعائلته بالزياره من اليوم الأول ،،ولكن ما يحصل في هذه المملكه ،،فهي عمليات اختطاق من قبل ملثمين لا نعرف لمن يتبعون !!!

    • زائر 4 | 12:17 ص

      محتجون!!!! الله واكبر..... الا ارهابيون

      يرمون النار ويحرقون رجال الامن واذا صادوهم قالو تعرضوا للضرب!! اشتبون يعني يدلدغونهم!!!! لعنة الله عليكم الله ياخذكم يعلكم العذاب في الدنيا قبل الاخرة يامجرمين يامشركين

    • زائر 3 | 11:16 م

      ..........

      اكيد بيستخدمون مسيل الدموع والشوزن حق المجرمين اللي يقطعون الطرق ويرمون المولوتوف على الناس وكلهم ف الهوا سوا لانهم يعطلون الناس ويضايقونهم بتصرفاتهم

    • زائر 2 | 10:38 م

      لن نتنازل عن حقنا مهما فعلتم

      ولتعلموا بأننا صامدون وعلى الحق سائرون ولتقولوا ما تقولون

    • زائر 1 | 9:54 م

      {{{ كلمة حق }}}

      هذه ليس سلميه التي تدعون بها بل هذا عمل استفزازي ولا اعتقد يخدم بشئ , سوى زيادة الكره والغضب عليكم من قبل الشعب . والانسان له طاقه يتحملها من هذه الاعمال التخريبيه وخاصتا اذا تم غلق الشوارع الرئيسيه عليه وحرق الاطارات في دربه الذي من المفترض ان يكون طريق آمن وسالك . ان كنتكم تتحدون السلطات في تعكير جو سباق السيارات ايضا هذا لبس في صالحكم لان هذا السباق يفتح باب الرزق للمواطنين الذين يترزقون على البيع وخاصتا هذه فرصه سنويه تاتي للترزق من الاجانب السياح 000 وشكراااا

    • زائر 16 زائر 1 | 10:42 ص

      الى زائر رقم (ا)

      لماذا لا تتكلم كلمه حق في قتل الابرياء وهدم المساجد وثانيا اذا تتكلم عن الرزق والذين قطعت ارزاقهم وفصلو من اعمالهم كل جرمهم انهم شيعه والرزق الذي ياتي من الخمور والعربده لاحاجه لنا فيه واما السكن فهو في الرفاع فيوز والفنادق وكل انت تعلم من اصحابها

اقرأ ايضاً