العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

مؤتمر الحوادث والطوارئ ينطلق الخميس بجامعة الخليج العربي

عبدالرحمن يوسف إسماعيل
عبدالرحمن يوسف إسماعيل

المنامة – جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف عميد شؤون الطلبة بجامعة الخليج العربي عبدالرحمن يوسف إسماعيل عن تنظيم المؤتمر الطبي الأول للتعامل مع حالات الحوادث والطوارئ، برعاية رئيس الجامعة خالد عبدالرحمن العوهلي.

وبين إسماعيل أن المؤتمر الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة سينطلق من مبنى مركز الأميرة الجوهرة البراهيم للطب الجزيئي بالمنامة في الساعة الخامسة من مساء غداَ الخميس (18 أبريل / نيسان 2013)، وسيحتوي على العديد من الأوراق العلمية وورش العمل لمشاركين من البحرين ودول الخليج العربي.

تعد هذه النسخة الأولى للمؤتمر الذي يهدف إلى تطوير مهارات التعامل مع حالات الحوادث والطوارئ في دول الخليج العربي. وقال رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الطالب أحمد الخطيب إن المؤتمر نظم بعد عصف ذهني بين الطلبة، تم على أساسه اختيار موضوع التعامل مع حالات الحوادث والطوارئ كأحد المواضيع الحيوية والمهمة في الحقل الطبي، والتي تحتاج للتطوير والمتابعة المستمرين.

ولفت إلى أن ما يميز هذا المؤتمر أنه ينظم من قبل طلبة الطب لكنه يضم مشاركين يمثلون مختلف العاملين في الحقل الطبي، من أطباء وممرضين، وفنيين في الخدمات الطبية المساندة، إلى جانب طلبة الطب.

إلى ذلك، يضم المؤتمر العديد من المواضيع التي ستهتم بالتعامل مع حالات الحوادث والطوارئ بما يشمل مناقشة نظام الطوارئ في الخليج العربي – نقاط القوى والضعف -، التدريب في الكوارث والحروب - هل نحن جاهزون –، إحصائيات الحوادث والطوارئ في الخليج العربي، وسيتناول إصابات الحوادث المتفرقة وطرق التعامل مع كل منها.

وفي ختام أوراق العمل سيشهد المؤتمر نقاشاً مفتوحاً حول النواحي القانونية والنفسية للحوادث والطوارئ وتبعياتها.

يشار إلى أن نخبة من أطباء دول الخليج العربي والعالم ستشارك في المؤتمر بأوراق رئيسية وهم وليد حماد إستشاري طب الطوارئ في جامعة ميرلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، بدالله الحارثي استشاري جراحة الطوارئ في مستشفى جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان، و محمد السلطان استشاري العناية المركزة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في المملكة العربية السعودية، وخالد العلي استشاري جراحة أعصاب الأطفال في مستشفى زايد العسكري بابوظبي الإمارات العربية المتحدة، وجميلة السلمان استشارية الأمراض المعدية، ورئيس قسم الأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي بمملكة البحرين، إلى جانب بدرية توراني استشارية جراحة العظام، ورئيسة قسم العظام في مجمع السلمانية الطبي بمملكة البحرين، كما يشارك في المؤتمر زهير السامرائي رئيس الأطباء المقيمين في قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي بمملكة البحرين، وسلام عمر جبريل استشاري النساء والولادة في مستشفى البحرين التخصصي، وحسين المير استشاري ورئيس قسم الأشعة بالمركز الطبي الجامعي لمدينة الملك عبدالله الطبية بمملكة البحرين، وزيد عريقات استشاري جراحة القلب في مستشفى قوة دفاع البحرين بمملكة البحرين، و أشرف رفاعي استشاري التخدير في مجمع السلمانية الطبي بمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:10 م

      مظلوم

      لاول مره في التاريخ لا ترقيات ولا حوافز الله يعنكم على مصابكم ... مجرد شو لا غير

    • زائر 1 | 8:07 ص

      بروسلي

      اغلب موظفي الجامعه محبطين بسبب التهميش و الظلم

اقرأ ايضاً