العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

85 % نسبة الإنجاز بإعادة تأهيل شارع الشيخ حمد

المشروع يهدف لزيادة عمر الطريق 15 - 20 عاماً
المشروع يهدف لزيادة عمر الطريق 15 - 20 عاماً

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد الصلاح بأن نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ حمد السريع قد بلغت 85 في المئة.

وأضاف الصلاح «باشرت وزارة الأشغال منذ يوليو/ تموز 2012 في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل شارع الشيخ حمد من تقاطعه مع شارع ولي العهد شمالاً إلى دوار رقم 16 جنوباً كمرحلة أولى وبطول 19كم بالاتجاهين وبكلفة إجمالية قدرها مليون واثنان وعشرون ألفاً وسبع مئة دينار (1.022.700 دينار)».

وقال ان أعمال إعادة التأهيل للشارع التي تنفذها شركة أسفلت البحرين تشتمل على معالجة الأجزاء المتضررة من الطريق وإعادة رصف الطريق بطبقة أسفلتية جديدة بعد أن يتم تعديل استوائية سطح الطريق بأعمال القشط للاسفلت أو بإضافة طبقات اسفلتية كما سيتم تثبيت علامات مرورية أرضية جديدة تبين اتجاه ومسار المرور.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف لزيادة عمر الطريق ما بين 15 و20 عاماً وستجنب الشارع المزيد من الخراب الذي إذا ما استمر بدون صيانة ستكون المعالجة لاحقاً أصعب بكثير وقد تستدعي إعادة إنشاء الطريق من جديد وبكلفة كبيرة جداً.

وذكر أن المرحلة الثانية التي يجري التحضر لها لتنفيذها خلال دور الموازنة لبرنامج 2013/ 2014 للجزء المتبقي من الشارع من دوار رقم 16 شمالاً إلى شارع الزلاق جنوباً.

وأوضح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن تنفيذ أعمال إعادة التأهيل للشارع تستدعي بعض التحويلات المرورية وإغلاق بعض المسارات على مراحل بحسب برنامج العمل، واهابت الإدارة بمستخدمي الطريق التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل، معتذرة عن أي إزعاج تتسبب به تلك الأعمال.

وأشار الصلاح الى أن هذه الأعمال شاهدة على عزم وزارة الأشغال على بذل كل جهودها وإمكاناتها لتحظى طرق وشوارع مناطق البحرين بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع معدلات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظاً على سلامة وراحة مستخدميها.

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:50 ص

      لكي تخرب

      يسوون شوارع داخل القرى لكي تخرب من قبل الذين يدعون انهم مصلحون و خارجون من اجل الاصلاح و يرفعون الظلم و هم يظلمون المسلين بغلق الطرقات بحجة الدفاع عن النفس هل سؤلوا الفقهاء و المراجع عن هل يجوز سد طريق المسلمين ام لا يجوز . ؟ ؟؟؟؟

    • زائر 1 | 2:50 ص

      مسخرة والعين ترى

      قرى شوارع مافيها وتجون تعيدوا تأهيل شارع يبغي له عشرين سنة بعد, ما نقول غير المشتكى لله, من أعضاء الغفلة البلديين.

اقرأ ايضاً