العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

«GISTEC» تقدم الدعم الفني والبرامج التدريبية لـ «المركزي للمعلومات»

وقع الجهاز المركزي للمعلومات ممثلاً بإدارة نظم المعلومات الجغرافية مذكرة تفاهم مع مؤسسة «GISTEC» التي تتخذ من دبي مقرّاً لها، تقوم المؤسسة بموجبها بتقديم الدعم الفني والبرامج التدريبية والمشاريع وكل الأمور المرتبطة بمجال المعلومات المكانية والجغرفية، كذلك تتضمن المذكرة اعتبار الجهاز المركزي للمعلومات شريكاً خاصّاً بالمنطقة بجانب تقديم الدعم لبرامج الجهاز في عدد من البرامج وخصوصاً برامج التدريب.

وقع الاتفاقية من جانب الجهاز مدير إدارة نظم المعلومات الجغرافية خالد عبدالرحمن الحيدان، ومن جانب مؤسسة «GISTEC» الرئيس التنفيذي للشركة محمد أبو زياد.

وصرح لحيدان بأن توقيع مذكرة التفاهم يؤكد مدى الثقل الذي أصبحت تلعبه مملكة البحرين ممثلة بالجهاز المركزي للمعلومات في مجال نظم المعلومات الجغرافية ويعكس مدى ثقة المؤسسات الإقليمية العالمية بالجهاز نتيجة ما حققه من تقدم وإنجاز في مجال نظم المعلومات الجغرافية ما جعل الكثير من المؤسسات الإقليمية والدولية تحرص على التعاون معه.

وأضاف أن المذكرة تتضمن الكثير من المزايا من شأنها أن تنعكس إيجابيّاً على مجال نظم المعلومات الجغرافية في الجهاز المركزي للمعلومات بشكل خاص والبحرين بشكل عام.

يشار الى أن مؤسسة «GISTEC» تعد من المؤسسات الكبيرة والرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وسبق لها قبل فترة وجيزة توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الخليج العربي في مجال الأبحاث.

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً