العدد 2486 - السبت 27 يونيو 2009م الموافق 04 رجب 1430هـ

«التنمية الاجتماعية» تضع خطة لتقييم حالات المعوّقين عقليا

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي أمس «إن الوزارة قد وضعت خطة لتشخيص وتقييم حالات الأشخاص ذوي الإعاقة من نواحي القدرات العقلية والوظائف الحسية والعصبية وتقديم التوصيات والمقترحات الكفيلة بتقديم مستوى تأهيلي وأكاديمي يتناسب وتلك القدرات».

جاء ذلك على خلفية انتهاء لجنة تقييم الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية من التقييمات النفسية والعصبية لطلبة دار بنك البحرين الوطني لتأهيل الأطفال المعوقين التابعة للوزارة.

وأضافت أن اللجنة ومن خلال فريق متعدد التخصصات سيقوم بمعاينة الحالات وإجراء التقييمات الشاملة حيث يضم الفريق طبيبا و اختصاصي العلاج النطقي واختصاصي التربية الخاصة والاختصاصي النفسي والباحث الاجتماعي، وسيتولى هذا الفريق الخطة الفردية للحالات ومتطلباتها في هذه المرحلة.

وأكدت البلوشي «أن اللجنة ستعمل على إعداد ملفات خاصة لكل حالة والعمل على إجراء المتابعات اللازمة لمثل تلك الحالات، وأن هذه التقييمات بدورها ستؤدي إلى الاكتشاف المبكر للحالات التي تعاني من قصور في القدرات والوظائف النفسية والعصبية والحسية والبيولوجية».

يذكر أن الوزارة حددت خطة زمنية لإنجاز التقييمات على كل المنتسبين إلى تلك المراكز ولقد تمكنت خلال الفترة الماضية من إجراء التقييمات لـ (191) طالبا وطالبة من الملتحقين بدار بنك البحرين الوطني لتأهيل الأطفال المعوقين وكذلك جارٍ العمل حاليا لتغطية تقييمات طلبة مركز الطفل للرعاية النهارية ومن المؤمل الانتهاء من هذه التقييمات خلال الأسبوع الجاري.

العدد 2486 - السبت 27 يونيو 2009م الموافق 04 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً