العدد 3869 - الأربعاء 10 أبريل 2013م الموافق 29 جمادى الأولى 1434هـ

إرجاء قضية 6 متهمين بـ «تفجير الزنج» للشهود

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

10 أبريل 2013

أرجات المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء محمد الهريدي وعلي الكعبي، وأمانة السر محمود الصديقي، قضية 6 متهمين بما عُرف بـ «تفجير الزنج» عن طريق اسطوانة غاز، وإصابة أم وابنها، لجلسة (24أبريل/ نيسان 2013)؛ وذلك للشهود.

وقد حضر مجموعة من المحامين، من بينهم عمار الترانجة، كما بينت المحكمة أن هناك متهماً قبض عليه مؤخراً، ويحضر الجلسة الأولى أمام المحكمة، في الوقت الذي نفى المتهم المقبوض عليه مؤخراً ما نُسب إليه.

وكانت المحكمة عدلت أمر الإحالة في البند (ثانياً) بإضافة إصابة المجني عليه (ابنها) بالإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، والتي أعجزته عن أعماله الشخصية لمدة 20 يوماً، وإضافة المادة (339) من قانون العقوبات على مواد الاتهام، والإبقاء على باقي القيد كما هو عليه.

وفي جلسة سابقة، دفع المحامي عمار الترانجة ببطلان الاعتراف الذي أخذ جراء التعذيب، وعدم جدية التحريات، كما قدم مستنداً للمحكمة، وهو قرص مدمج، بيّن من خلاله أن هذا القرص يدل على كيدية الاتهام، والذي يحتوي على ما عرف بمجزرة الشاخورة، وكيفية اعتداء الشرطة على المواطنين، إذ لفقت لموكله هذه التهمة بعد هذه الواقعة.

العدد 3869 - الأربعاء 10 أبريل 2013م الموافق 29 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً