العدد 3869 - الأربعاء 10 أبريل 2013م الموافق 29 جمادى الأولى 1434هـ

وزيرا خارجية البحرين والأردن يبحثان مستجدات الوضع بسورية واللاجئين

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ناصر جودة، يوم امس الاربعاء (10 ابريل/ نيسان 2013)، بمقر وزارة الخارجية الأردنية، وعقد الجانبان جلسة مباحثات تبادلا خلالها وجهات النظر بشأن آخر مستجدات الأحداث والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة الوضع في الجمهورية العربية السورية، وتدفق اللاجئين السوريين إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

واكدا ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بمسئولياته تجاه ما تتحمله الاردن في هذا الشأن لما لذلك من تأثيرات سلبية كبيرة على الاقتصاد الاردني.

كما الوزيران أكدا خلال الاجتماع عمق العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين، وتم تدارس سبل تعزيزها وتطويرها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال وضع آليات عمل جديدة لضمان تفعيل واستمرارية اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، تحقيقا لتطلعات القيادتين الرشيدتين، وطموحات شعبي البلدين الشقيقين.

وعبر وزير الخارجية عن شكر وتقدير مملكة البحرين ملكاً وحكومةً وشعباً للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، على مواقفها التاريخية والثابتة في مساندة ودعم مملكة البحرين على جميع المستويات. وتباحث الجانبان في تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، والتنسيق المشترك من خلال عضويتهما في لجنة مبادرة السلام العربية.

إلى ذلك، ألقى وزير الخارجية، محاضرة عن التطورات في مملكة البحرين ومرتكزات السياسة الخارجية للمملكة والأوضاع في المنطقة، وذلك في مقر الجمعية في العاصمة الأردنية عمّان.

وأشار وزير الخارجية، خلال المحاضرة، إلى التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية لمملكة البحرين، عن طريق تصريحات المسئولين ووسائل الاعلام وتأثيرها المباشر على بعض الجمعيات السياسية في البحرين، مؤكدا أن مملكة البحرين تتطلع دائما إلى علاقات طيبة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيداً بمواقف الدول الشقيقة والصديقة الداعمة والمساندة لمملكة البحرين ومساعدتها في تجاوز تلك المرحلة.

العدد 3869 - الأربعاء 10 أبريل 2013م الموافق 29 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً