العدد 3869 - الأربعاء 10 أبريل 2013م الموافق 29 جمادى الأولى 1434هـ

«اللجنة الوطنية للكوارث» تؤكد أهمية استعداد جميع الجهات المعنية لـ «الفورمولا»

أكدت اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، بخصوص استعدادات البحرين لجائزة البحرين الكبرى الفورمولا واحد، أهمية جاهزية جميع الجهات المعنية لاستقبال هذا الحدث العالمي المهم على أرض المملكة.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس الأمن العام رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث اللواء طارق الحسن، الاجتماع الاعتيادي للجنة صباح يوم امس الاربعاء (10 ابريل/ نيسان 2013)، وذلك بحضور أعضائها من ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التعديلات على اللائحة الداخلية للجنة واستعراض آليات العمل والتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة الكوارث والطوارئ، كما تمت مناقشة المرئيات بشأن الإستراتيجية الوطنية للكوارث ودور الوزارات والجهات المختصة في اتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات والتطبيقات العملية للتعامل مع الكوارث.

وأوصى المجتمعون بضرورة تخصيص موازنة للكوارث تكون تحت تصرف اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث، وكذلك وضع قاعدة بيانات وطنية بشأن أعداد المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة تساعد في توفير الاحتياجات اللازمة لهم حال حدوث الكوارث والطوارئ.

كما اطلع أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على نتائج الزيارات الميدانية التي قامت بها الإدارة العامة للدفاع المدني لمساكن العمال، وأحيطت اللجنة علما بالحاجة إلى إنشاء مركز وطني للبحث والإنقاذ مزود بالأجهزة والمعدات التقنية الحديثة ويعنى بتقديم الخدمات في حال حدوث كوارث لا قدر الله.

العدد 3869 - الأربعاء 10 أبريل 2013م الموافق 29 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:31 ص

      ؟!

      والله انا من قرأت الخبر أمس .. فكرت يقصدون عن توقع زلزال !!! إلا هو عن الفورمولا؟
      يالله .. الله يبعدنا عن الزلازل والمشاكل والعواصف .. امين يارب العلمين.

    • زائر 2 | 2:28 ص

      يمكن ايران اتسوي زلزال

      لازم انكون مستعدين لان هذه الامور ما ينسكت عنها

    • زائر 1 | 11:01 م

      كوراث - الله بحفظ البحرين

      بعيد الشر عن البحرين الحبيبة

اقرأ ايضاً