العدد 3868 - الثلثاء 09 أبريل 2013م الموافق 28 جمادى الأولى 1434هـ

المالود: 40 عاملاً أجنبيّاً توفوا بسبب حوادث الحريق... وحميدان: 28

حميدان: هناك تكاتف حكومي لحل مشكلة سكن العمال
حميدان: هناك تكاتف حكومي لحل مشكلة سكن العمال

ذكر النائب خالد المالود أن «وزير العمل يؤكد أن حوادث العمال التي حصلت في مساكن العمال في ازدياد في البحرين حيث إنه منذ العام 2006 وحتى يومنا بلغت 28، لكن نحن من خلال وكالة أنباء ومن مصدر من وزارة الداخلية وجدنا أن العدد بلغ 40 حالة وفاة والسبب وجود المساكن داخل ورش العمل والسلوك السلبي فيما يتعلق باستخدام الأدوات لقلة ثقافتهم مما ينذر بحوادث كبيرة في الأيام المقبلة من ضمنها البيوت الهشة التي هجرها الأهالي فتم تأجيرها لهذه العمالة».

وألقى المالود اللوم في تلك الحوادث على عاتق وزارة العمل مطالباً إياها بأن تتحمل المسئولية على أكمل وجه في هذا الصدد لتحاشي تلك الحوادث.

وتابع «لا توجد أية خطة أو برنامج لحلحلة تلك المشاكل وتفاديها مع العلم المسبق للوزارة وبعد وقوف الحوادث المميتة حيث ذهبت إلى التفتيش على 151 من المساكن منها فقط شركتان وفق القانون و148 شركة كانت مخالفة».

من جهته، قال وزير العمل جميل حميدان: إن «السؤال الذي تقدم به النائب كان ينحصر في عدد الحوادث وقد أجبنا عليه بأن الحوادث توفي فيها 28 عاملاً لكن في مداخلة النائب توسع في حديثه إلى أبعد من السؤال ونحن مستعدون للإجابة عليه».

وأشار حميدان إلى أن المشكلة التي يتحدث عنها النائب تتمحور حول التجاوزات في المواصفات الفنية والبيوت القديمة المفتقدة لتلك المواصفات مما يوقع تلك الحوادث»، مشددا على أن «هناك تكاتفاً لجهات حكومية مجتمعة مشكلة في لجنة وزارية للقضاء على مشكلة سكن العمال».

العدد 3868 - الثلثاء 09 أبريل 2013م الموافق 28 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:37 ص

      .....

      هاذي حاااال الحبايب كل واحد في وااادي واحد يكول عنزز او واحد يكول لوووهة!!!

اقرأ ايضاً