العدد 3868 - الثلثاء 09 أبريل 2013م الموافق 28 جمادى الأولى 1434هـ

جمعية «السكلر» تنتخب مجلس إدارتها الجديد بتزكية الكاظم رئيساً

زكريا كاظم
زكريا كاظم

عقدت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر جمعيتها العمومية لانتخاب مجلس إدارتها الجديد للدورة المقبلة، إذ تمت تزكية زكريا الكاظم لرئاسة الجمعية، وعيسى خليل نائباً له، ومناهل منصور أميناً للسر، وإيمان سبت أميناً ماليّاً.

وأوضح رئيس الجمعية زكريا الكاظم أن يوم السبت (6 أبريل/ نيسان 2013) تم عقد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة الجمعية الجديد للدورة المقبلة، وذلك بالمركز الوطني لدعم المنظمات الأهلية، وبحضور مندوب وزارة التنمية.

واستعرض الكاظم بعد اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الجمعية أهم نشاطات وفعاليات الجمعية أمام الحضور، كما استعرضت الأمين المالي إيمان سبت التقرير المالي للدورة المنتهية.

وتم عرض أسماء المترشحين لمجلس الإدارة الجديد، إذ أكمل 12 عضواً إجراءاتهم القانونية وتمت تزكيتهم ليكونوا أعضاء مجلس الإدارة الجديد للجمعية.

وعقد المجلس أمس الأول الإثنين (8 أبريل 2013) أولى جلساته لتسمية الرئيس ونائبه وأمين السر والأمين المالي، مع تسمية الأعضاء، وهم: محمد موسى، علي الخباز، عبدالحسين ناصر، فاضل عباس، أحمد أمين الكاظم، نجلاء أحمد، سيد محمد الكامل، زيد الجمري.

وطالب الكاظم في حديث إلى «الوسط» مجلس النواب بأن يقوم بأداء دوره الحقيقي من خلال سن التشريعات التي تخدم المواطنين ومن ضمنهم مرضى السكلر الذين يحتاجون إلى تشريعات كثيرة تساعد الحكومة على تقديم الخدمات إلى مرضى السكلر.

وأوضح أن مريض السكلر مازال يعاني من مشاكل في التوظيف ومشكلة في الغياب والحضور أثناء الدوام، كما أن مريض السكلر لايزال يواجه مشاكل في التعليم، مؤكداً أن هذه المشاكل تحتاج إلى حلول تنفيذية وإلى تشريعات، مع الارتقاء بهذه، على أن تكون هذه التشريعات تقدم لمريض السكلر ما يحتاج إليه.

وعلى صعيد مستوى الخدمات الصحية، لفت الكاظم إلى أن تحسين الخدمات الصحية في طور العمل، إذ إن وزارة الصحة تحاول تحسين هذه الخدمات، إلا أنه لابد من تحسين القوانين بما يخص مرضى السكلر، مشيراً إلى أن العديد من القوانين تحتاج إلى تعديل.

كما طالب الكاظم وزارة التربية والتعليم بتعليم الطلبة عن مرض السكلر وتوعيتهم، على أن يكون في المناهج الدراسية وخصوصاً أن السكلر يعتبر من أكثر الأمراض الوراثية انتشاراً في مملكة البحرين، مطالباً الوزارة أيضاً بإزالة الحواجز التي وصفها بأنها «عائق» أمام الجمعية للوصول إلى فئة الطلبة وتوعيتهم.

وذكر الكاظم أن هناك حاجة أيضاً إلى الارتقاء بدور الإعلامي في التوعية بمرض السكلر، على أن يلعب الإعلام الرسمي دوراً في توعية المواطنين بالمرض ومخاطره، مع مساعدة الجمعية في نقل رسالتها وتأدية دورها.

وأشاد باهتمام رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمرضى السكلر، مؤكداً أن أبواب سموه مفتوحة للمرضى وللجمعية.

العدد 3868 - الثلثاء 09 أبريل 2013م الموافق 28 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:42 ص

      لو كان القرار بيدي لقررت بأنكم جنود الوطن تحت التعذيب.

      كلما أذهب للمستشفى أو مراكز الصحية .. أرى هذه الشريحة مظلومة ومظلومة مليون في المائة ، الدكتور يصد عنهم الممرض يصد عنهم حتى عوائلهم ملو منهم لهذا يحتاجون الى قانون يحميهم وييسر شئون حياتهم خصوصا الفئة المريضة منهم جدا.. عذابهم بالألم شبه يومي كأنهم في سجون صدام حسين من العذاب.. ساعدوهم هم في النهاية من لحمنا وشحمنا ومن أرواحنا لا نتفرج عليهم فقط.. فهم أشد من المعاقين جسديا.

اقرأ ايضاً