العدد 3868 - الثلثاء 09 أبريل 2013م الموافق 28 جمادى الأولى 1434هـ

علماء البحرين يقيمون مجلس عزاء على روح الفضلي غداً بمأتم سار

نعى المجلس الإسلامي العلمائي آية الله الشيخ عبدالهادي الفضلي الذي توفي صباح يوم الإثنين (8 أبريل/ نيسان2013)، معلناً إقامة مجلس الفاتحة على روح الفقيد الراحل، مساء غد الخميس (10أبريل 2013)، الساعة 7:30 بمأتم سار الكبير.

واعتبر المجلس العلمائي، في بيان صدر عنه أمس الأول الإثنين، تلقت «الوسط» نسخة منه، فقد الشيخ الفضلي «ثلمة كبيرة في الإسلام، وخسارة فادحة؛ لِما لسماحته من جهود كبيرة في خدمة الدين ونشر المعارف الإسلامية وتربية نخبة من العلماء والمفكرين، عبر الكثير من حلقات الدرس والمؤلفات العلمية الرصينة والفكرية الأصيلة، التي أثرت المكتبة الإسلامية».

وأضاف «كان سماحة الفقيد مثال العالم الرباني الذي كان كل همِّهِ خدمة الإسلام وعزّته، ونصرة العقيدة، من خلال منهج إسلامي رائد، يعتمد الاعتدال والعقلائية والمواءمة بين الأصالة والتجديد في طرح الإسلام ورؤاه وأفكاره، كما كان رمزًا من رموز الوحدة الإسلامية والتقريب بين المذاهب، وداعية إلى التسامح والتعايش بين المسلمين بشتى مذاهبهم، عبر مواقفه التقريبية وفكره الوحدوي».

وأعرب المجلس عن خالص تعازيه للمرجعية الدينية وعلماء الإسلام وعائلة الفقيد وعموم العلماء والمؤمنين في السعودية وأبناء الأمة الإسلامية.

وقال: «نسأل الله تعالى أن يعوّض الأمة الإسلامية علماءَ ربانيين ورجالاً مخلصين يواصلون الدرب النيّر الذي سلكه سماحته وبذل مهجته وعمره الشريف في السير عليه خدمة للدين الحنيف».

العدد 3868 - الثلثاء 09 أبريل 2013م الموافق 28 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً