العدد 3867 - الإثنين 08 أبريل 2013م الموافق 27 جمادى الأولى 1434هـ

محامو المعارض الكويتي مسلم البراك ينسحبون من جلسة محاكمته

انسحب محامو القيادي في المعارضة الكويتية والنائب السابق مسلم البراك أمس الإثنين (8 أبريل/ نيسان 2013) من المحكمة بعد أن رفض القاضي طلبات للاستماع إلى شهود الدفاع، حسب ما أفاد أحد أعضاء فريق الدفاع.

وقال المحامي محمد عبدالقادر الجاسم لوكالة «فرانس برس»: «لقد انسحبنا من الجلسة بعد أن رفضت المحكمة طلبات متكررة بالاستماع إلى شهود الدفاع. لقد قلنا إن ذلك يشكل تصرفاً غير قانوني».

وذكر الجاسم أن فريق الدفاع كان طلب الاستماع إلى شهادات عدة شخصيات من بينها رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح والنائبان السابقان خالد الطاحوس وجمعان الحربش وغيرهم.

وبعد أن انسحب فريق الدفاع من القاعة، طلب البراك من القاضي وائل العتيقي تأجيل المحاكمة إلى أن يتسنى له توكيل محام جديد، إلا أن القاضي رفض وعين الجلسة المقبلة في 15 أبريل للحكم.

وكان يفترض أن تستمع المحكمة إلى الدفوع الأخيرة من قبل فريق دفاع براك المتهم بالإدلاء بتصريحات علنية في 15 أكتوبر/ تشرين الأول اعتبرت مسيئة لأمير البلاد.

واعتبر الجاسم أن تحديد موعد لجلسة الحكم «غير قانوني» وأن «أي حكم في القضية يعتبر باطلاً وملغى».

وكان البراك الذي يعد من أبرز قادة المعارضة، أوقف لأربعة أيام في نهاية أكتوبر وأفرج عنه مقابل كفالة. وهو يواجه أيضاً تهماً أخرى باقتحام البرلمان والمشاركة في تجمعات غير شرعية.

العدد 3867 - الإثنين 08 أبريل 2013م الموافق 27 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً