العدد 3865 - السبت 06 أبريل 2013م الموافق 25 جمادى الأولى 1434هـ

رئيس الجمارك ووكيل «الداخلية» يتفقدان الأرض المخصصة للشاحنات قرب «الجسر»

قام رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ووكيل وزارة الداخلية اللواء خالد سالم العبسي، وممثلو عدد من الوزارات والمؤسسات، أمس السبت (6 أبريل/ نيسان 2013)، بزيارة تفقدية لموقع الأرض التي تم تخصيصها بالقرب من جسر الملك فهد.

واطلع رئيس الجمارك ووكيل وزارة الداخلية، على الإجراءات المتخذة من قبل الجهات والمؤسسات المختصة وهي وزارة الأشغال، ووزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، والإدارة العامة وللمرور وإدارة الإشغال بوزارة الداخلية، والمؤسسة العامة لجسر الملك فهد، لتأهيل وتجهيز الموقع وتزويده بالخدمات المناسبة لتستوعب حركة الشاحنات اليومية على الجانب البحريني من جسر الملك فهد.

وأشار رئيس الجمارك إلى أن تنفيذ هذا المشروع المهم الذي جاء بتوجيه من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبمتابعة من وزير الداخلية له مردودات إيجابية عديدة أهمها منع تكدس الشاحنات بالقرب من بوابة جسر الملك فهد، لعدم حدوث الازدحامات والحوادث المرورية، مؤكداً أن وجود هذه الأرض وتهيئتها لتفويج الشاحنات إلى المملكة العربية السعودية سيساهم في تنظيم عملية تنقلها وخاصة أنها تضطر للوقوف في مختلف أنحاء البلاد وبشكل عشوائي.

وأوضح رئيس الجمارك أنه وبالتعاون مع المؤسسة العامة لجسر الملك فهد والوزارات وإدارات وزارة الداخلية ستتم تهيئة الأرض بشكل هندسي، في مساحة أرضية تبلغ 33 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن تستوعب نحو 250 - 300 شاحنة، وستشتمل هذه المساحة على خدمات ومرافق عامة تخدم سواق الشاحنات. وسيساهم كل ذلك في حل مشكلة تكدس الشاحنات بنسبة تصل إلى 90 في المئة.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الداخلية إلى أن هذه الزيارة الميدانية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية لمواجهة مشكلة تكدس الشاحنات للحد من هذه الظاهرة التي ينتج عنها حوادث مرورية بليغة، وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات العاجلة لتحقيق الانسيابية المطلوبة في حركة عبور الشاحنات وإيوائها.

وأضاف العبسي أن وزارة الداخلية تعكف وبتوجيه من وزير الداخلية على اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بالتسريع في تجهيز الأرض وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، موضحاَ أن المرحلة الأولى ستستغرق نحو 10 أيام وسيتم فيها تجهيز منطقة مؤقتة ليتم إيواء الشاحنات فيها وإنهاء إجراءات عبورها للجسر، ريثما تنتهي المؤسسة العامة لجسر الملك من فهد من الانتهاء من باقي المشروع بصورة متكاملة.

العدد 3865 - السبت 06 أبريل 2013م الموافق 25 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:13 ص

      الحل

      زيادة الطاقة العاملة على الجسر - بدون بندول الارض مزيد من البندول

    • زائر 1 | 2:06 ص

      الارض ليست حل للمشكلة

      تريدون اتحاد و شاحنات لا تستطيع المرور بانسيابية بين البلدين

اقرأ ايضاً