العدد 3865 - السبت 06 أبريل 2013م الموافق 25 جمادى الأولى 1434هـ

رئيس الوزراء: السعودية تقع في وجدان أهل البحرين لمواقفها الداعمة والمساندة

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة: «إن ما يجمع بين البحرين والسعودية أوسع وأشمل من أن تعبر عنه الكلمات؛ فالسعودية تقع في وجدان أهل البحرين لمواقفها الداعمة والمساندة للبحرين في كافة الظروف، وإننا نتطلع إلى أن تكون نتائج الزيارة استكمالاً لما تم إنجازه على الصعيد الثنائي بين البلدين الشقيقين، في ظل الرغبة الصادقة التي تجمع بينهما في تقوية الروابط الأخوية التي تجمع بينهما والارتقاء بها على كافة الأصعدة».

وكان سموه وصل صباح أمس السبت (6 أبريل/ نيسان 2013)، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة أخوية للمملكة العربية السعودية، التقى خلالها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وعدداً من كبار المسئولين السعوديين؛ لبحث تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين وتطويرها.

واستقبل سموه لدى وصوله إلى مطار قاعدة الرياض الجوية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد من كبار المسئولين بالمملكة العربية السعودية.

وأدلى سمو رئيس الوزراء لدى وصوله بتصريح قال فيه: «يسرنا، ونحن نصل إلى بلدنا الثاني المملكة العربية السعودية الشقيقة، أن نعرب عن بالغ سعادتنا بهذه الزيارة لما ستتيحه من فرصة للالتقاء بالأشقاء، وبما ستهيئه من مجال لزخم العلاقات الأخوية المتميزة والمتفردة بين البلدين والشعبين الشقيقين، التي أرسى دعائمها الآباء والأجداد، وعملت على توثيق أواصر التلاحم والتعاضد يينهما».

وأضاف سمو رئيس الوزراء: «ويطيب لنا أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لأخينا ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على دعوة سموه الكريمة لهذه الزيارة إلى هذا البلد العزيز علينا قيادة وشعباً».

وذكر سموه: «إن علاقة بلدينا الشقيقين لها طابعها الخاص والمميز، يدعمها تاريخ عريق يشهد على الازدهار الذي تشكله هذه العلاقة عبر محطاتها التي تضيء تاريخ البلدين، وتشهد تطوراً وارتقاءً بفضل ما تحظى به من اهتمام من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود».

وأشار سموه إلى «إننا ننتهز هذه المناسبة كذلك لنشيد بالازدهار والتطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية تحت القيادة الحكيمة لأخينا خادم الحرمين الشريفين، وبجهوده وبصماته البينة في مواصلة مسيرة البناء والتنمية للمملكة العربية السعودية، كما نشيد بالمواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في نصرة قضايا العرب والمسلمين، وفي وحدة الصف ولمّ الشمل، وإن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بالانتقال من حالة التعاون إلى حالة الاتحاد بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلا أحد أوجه مبادراته الخيرة لرصّ الصف، وجمع الكلمة وتوحيد المواقف».

وتابع سموه: «كما نجد أن هذه الزيارة فرصة سانحة لنعبر فيها عن التقدير العالي لمملكة البحرين، حكومة وشعباً، على الدعم اللامحدود الذي تحظى به من شقيقتها المملكة العربية السعودية في المجالات كافة، وهي مواقف ليست بمستغربة على بلد العطاء، ومهد الإسلام والعروبة».

وأكمل سموه: «إن مملكة البحرين تحرص على استمرار التواصل والتنسيق مع المملكة العربية السعودية في كافة القضايا، وفي مقدمتها توسيع دائرة التكامل والتعاون الثنائي في مختلف المجالات، والبناء على ما يجمع بين البلدين الشقيقين من تفاهم في الرؤى والأهداف، مؤكدين موقفنا الراسخ والثابت بالوقوف مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في كافة إجرائها في حفظ أمنها، وصون استقرارها، وفي مواجهة الاإرهاب واجتثاثه من جذوره».

العدد 3865 - السبت 06 أبريل 2013م الموافق 25 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً