العدد 3865 - السبت 06 أبريل 2013م الموافق 25 جمادى الأولى 1434هـ

رئيس الوزراء البحريني وولي العهد السعودي يجددان تأييدهما الانتقال لـ «الاتحاد الخليجي»

سلمان بن عبدالعزيز: الوقوف مع البحرين موقف راسخ في السياسة السعودية

جدّد كلٌ من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، التأييد لمبادرة العاهل السعودي خادم الحرميين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، في الانتقال من مرحلة التعاون إلى الاتحاد الخليجي وتفعيله؛ لما له من انعكاسات إيجابية على أمن واستقرار المنطقة، وزيادة المكتسبات السياسية والاقتصادية والأمنية.

جاء ذلك خلال اجتماع سمو رئيس الوزراء ظهر أمس السبت (6 أبريل/ نيسان 2013) مع ولي العهد السعودي، بمكتب الأمير سلمان بالرياض، حيث استعرض سموهما خلال الاجتماع العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البحرين والمملكة العربية السعودية، وسبل توطيدها وتقويتها في كافة المجالات، مؤكدين سموهما الرغبة الأكيدة للبلدين لتعزيز التعاون الثنائي بما ينعكس إيجاباً على منظومة مجلس التعاون العربي.

ودعا سموهما إلى الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الخليج؛ حيث إن الدول تكمّل بعضها البعض، وإنه ما من سبيل إلا عبر المزيد من التعاون والتواصل فيما بينها، فمطمع الجميع في المنطقة هو الأمن والاستقرار.

وشدّد سموهما على أن الأوضاع العالمية تتطلب أن نتحد في وجهات النظر حيال مختلف القضايا خدمة لمصلحة دول المنطقة وشعوبها.

إلى ذلك، أعرب سموه رئيس الوزراء عن التقدير الكثير في نفوسنا للمملكة العربية السعودية، قيادة وشعباً، لمواقفها الداعمة للبحرين في مختلف الظروف، وإن العلاقات البحرينية السعودية تشهد ازدهاراً ونمواً بفضل حرص البلدين بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والعاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشاد سموه بالدور الرائد للمملكة العربية السعودية، وبما تمثله من ثقل سياسي واقتصادي، إقليمياً وعربياً ودولياً، بفضل مواقفها المشرفة في نصرة قضايا العرب والمسلمين.

من جانبه، جدد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقوف المملكة العربية السعودية الداعم للبحرين في كل ما من شأنه الحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها، مؤكداً أن هذا الموقف هو موقف راسخ وثابت في السياسة السعودية. وكان سمو رئيس الوزراء عاد إلى أرض الوطن مساء أمس السبت (6 أبريل الجاري)، قادماً من المملكة العربية السعودية بعد أن اجتمع سموه مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد من كبار المسئولين بالمملكة العربية السعودية.

العدد 3865 - السبت 06 أبريل 2013م الموافق 25 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً