العدد 3864 - الجمعة 05 أبريل 2013م الموافق 24 جمادى الأولى 1434هـ

لجنة «ثانية الوسطى»: الأهلية تعجز عن لقاء وزير «البلديات» لأشهر

لعرض احتياجات الدائرة وتداعيات إقالة ممثلها البلدي

اللجنة الأهلية عن الدائرة الثانية بالمنطقة الوسطى تأمل لقاء وزير «البلديات» بعد الاجتماع بمستشاره عبدالرحمن الحسن
اللجنة الأهلية عن الدائرة الثانية بالمنطقة الوسطى تأمل لقاء وزير «البلديات» بعد الاجتماع بمستشاره عبدالرحمن الحسن

قال منسق اللجنة الأهلية بالدائرة الثانية في المنطقة الوسطى علي حسن العالي: إن «اللجنة سعت جاهدة طوال أكثر من شهرين مع مكتب وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي من أجل الحصول على موعد للقائه، إلا أن اللجنة لم تتحصل على أي رد حيال ذلك من مكتب الوزير سواء بالرفض أو تحديد موعد للِّقاء».

وأضاف العالي أن «اللجنة تقوم بمتابعة شبه أسبوعية مع مكتب الوزير للاستفسار عن الموعد، إلا أن ذلك لم ينتج عنه أية ردة فعل إيجابية».

وأوضح منسق اللجنة أن «الغرض من اللقاء هو طلب عرض ما تعانيه الدائرة الثانية على صعيد الخدمات ولاسيما بعد إسقاط عضوية ممثل الدائرة البلدي عادل الستري ابان فترة السلامة الوطنية في العام 2011، فمستوى الخدمات بات متدنياً والكثير من المشروعات التي كان يتابعها العضو المقال باتت متوقفة ولا أحد يعرف بتفاصيلها».

وزاد العالي على قوله: «نشدد على ضرورة عقد هذا الاجتماع مع الوزير لما له من أهمية، وتخصيص جزء من وقته للقاء عدد من أعضاء اللجنة ورفع احتياجات المنطقة إليه، ولا أعتقد أن هناك مانعاً من ذلك».

وأشار منسق اللجنة إلى أن «من ضمن الأمور التي نرغب في استعراضها مع الوزير؛ ما يتعلق بإنشاء مستشفى للولادة في عالي كان من المفترض أن ينفذ المشروع في العام 2010، وكذلك إنشاء ملاعب وأرض للصندوق الخيري وإقامة مدارس في سلماباد، علاوة على عدم حصول الأهالي على رخص بناء لمغتسل سلماباد وتوسعة مقبرتهم، وأعمال أخرى تتعلق بالمنازل الآيلة للسقوط وتنفيذ طلبات عوازل الأمطار. فضلاً عن تدني خدمات النظافة وغيرها من صيانة الإنارة والشوارع بعد عملية إصلاحات خطوط المياه والكهرباء، وكذلك ما يتعلق بتنفيذ بعض المشروعات المقرة من قبلُ؛ مثل: الحدائق ومواقف السيارات في المناطق الأربع، إلى جانب عمل مطبات تخفيف السرعة ومشروعات الصرف الصحي في بعض المجمعات السكنية».

وأفاد العالي بأن «فترة طويلة مضت منذ صدور قرار القضاء الأخير بشأن الأعضاء البلديين المقالين الأربعة من مجلس بلدي المنطقة الوسطى، وحتى الآن لم تتخذ الوزارة أي إجراء سواء بتعيين الأعضاء البديلين أو الخروج بمبادرة لإصلاح الوضع، الأمر الذي دفع بالأهالي إلى التأكيد على أن ذلك عقاب جماعي تمارسه الوزارة ضد أهالي الدوائر الأربع؛ بسبب أمور سياسية بحتة».

وذكر منسق اللجنة «سبق أن التقينا رئيس المجلس البلدي عبدالرزاق الحطاب، وهو الذي يتحمل مسئولية العضو المسقطة عضويته، وكذلك مسئولية دوائر الأعضاء الثلاثة الآخرين المقالين، واستعرضنا معه الاحتياجات والمشروعات المعطلة في الدائرة الثانية تحديداً، علاوة على تقديم تقارير كتابية مفصلة تتعلق بكل منطقة في الدائرة (عالي وإسكانها، سلماباد وإسكانها).

وتضم اللجنة الأهلية عن الدائرة الثانية في عضويتها: جعفر المصلي (رئيساً) وممثلاً عن منطقة إسكان عالي، وعلي حسن العالي منسقاً للجنة، وسيد محمد جواد العالي عضواً ممثلاً عن منطقة عالي، وحسن سبت وجعفر أيوب عضوين ممثلين عن منطقة سلماباد، وعلي العريبي عضواً ممثلاً عن منطقة إسكان سلماباد.

وسبق أن التقى الوفد نفسه في (27 يناير/ كانون الثاني 2013) مستشار وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون المجالس البلدية عبدالرحمن الحسن، وناقش عودة عضو الدائرة المسقطة عضويته عادل الستري، والمشروعات المتعطلة في الدائرة طوال العامين الماضيين والأخرى التي هي بحاجة إلى متابعة. واستعرض الوفد المشروعات الخاصة بالدائرة الثانية «المتعثرة»، والتي أكد أن نائب رئيس المجلس عادل الستري المسقطة عضويته «بدل جهوداً كبيرة في سبيل تحقيق العديد من المشروعات لصالح الأهالي هناك».

العدد 3864 - الجمعة 05 أبريل 2013م الموافق 24 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:57 م

      بارك الله كل جهد خير

      فاليعمل كل حسب استطاعته ومن موقعه لما فيه خير الوطن وسكانه

اقرأ ايضاً