العدد 3864 - الجمعة 05 أبريل 2013م الموافق 24 جمادى الأولى 1434هـ

«تنسيقية» أمناء المجالس التشريعية الخليجية تعقد اجتماعها في المنامة

خلال اجتماع اللجنة التنسيقة لأمناء المجالس التشريعية الخليجية
خلال اجتماع اللجنة التنسيقة لأمناء المجالس التشريعية الخليجية

عقدت لجنة التنسيق التابعة إلى اجتماع الأمناء العامين لمجالس الشورى والنواب الوطني والأمة لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي اجتماعها الثاني صباح الخميس الماضي (4 أبريل/ نيسان 2013) بمملكة البحرين برئاسة الأمين العام المساعد للموارد البشرية والمالية والخدمات وتقنية المعلومات بمجلس النواب البحريني محمد حسن الغريب.

وأكد محمد الغريب أن اللجنة ناقشت مسودة تقريرها الذي سترفعه إلى اجتماع الأمناء العامين المقبل الذي سيعقد في سلطنة عمان خلال الشهر الجاري، حيث اشتملت على متابعة وتنفيذ قرارات وتوصيات البيان الختامي لاجتماع الأمناء العامين السادس عشر الذي عقد في مملكة البحرين، من خلال استعراض أهم التوصيات الواردة للجان الدائمة (لجنة التنسيق والمتابعة، ولجنة التطوير والتدريب، ولجنة تبادل المعلومات).

وبشأن موضوع الاجتماع المقبل المتمثل في تكليف الأمانة العامة لمجلس النواب البحريني إعداد دراسة عن مقترح إنشاء جهاز إداري مستقل؛ فقد بحثت اللجنة هذا الموضوع، وبينت أن مرئيات الأمانات العامة خلال الاجتماع المقبل للوصول إلى رؤية موحدة حول الموضوع.

كما تابعت اللجنة توصية بشأن برامج التواصل المجتمعي ودورها المهم في التعريف بالمجالس التشريعية حيث تسلمت الأمانة العامة بمجلس الشورى العماني جميع مرئيات الدول المشاركة، وأشارت اللجنة إلى أهمية هذا الموضوع لما له من تأثير كبير في التعريف بدور المجالس التشريعية.

وأكد محمد الغريب أن اللجنة استعرضت توصياتها التي من المقرر رفعها إلى اجتماع الأمناء العامين المقبل. كما تطرقت إلى موضوع الزيارة التي نفذها مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية إلى بروكسل وضمت أعضاء لجنة التنسيق والمتابعة وأعضاء لجنة التدريب والتطوير، مشيدة بهذه الزيارة وما تم استعراضه من قبل البرلمان الأوروبي في بروكسل بما يعود بالنفع على تطوير العمل في الأمانات العامة بدول مجلس التعاون.

حضر الاجتماع كل من: مدير إدارة الشعبة البرلمانية بالمجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة حمد محمد السويدي، ومدير عام الإدارة العامة لشئون الجلسات بمجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، ونائب مدير دائرة الشعبة البرلمانية بمجلس الشورى بسلطنة عمان ناصر بن سيف المهدب، ومنسق عام مجلس الشورى بدولة قطر ناصر بن علي الخاطر.

العدد 3864 - الجمعة 05 أبريل 2013م الموافق 24 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً