العدد 3864 - الجمعة 05 أبريل 2013م الموافق 24 جمادى الأولى 1434هـ

البحرين تشارك بمفاوضات انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية

شارك وفد البحرين برئاسة المندوب الدائم للمملكة، السفير يوسف بوجيري، في الجولة الحادية عشرة من المفاوضات المتعدّدة الأطراف بشأن انضمام الجزائر لمنظمة التجارة العالمية التي عقدت يوم امس الجمعة (5 أبريل/ نيسان 2013)، بمقر المنظمة بجنيف.

وألقى السفير خلال الجلسة، مداخلةً بالنيابة عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحكم رئاسة مملكة البحرين لمجلس سفراء دول المجلس لهذه السنة، وقد رحّب فيها بوفد الجزائر الشقيقة برئاسة وزير التجارة الجزائري مصطفى بن بادّة. وأشاد السفير بالخطوات والتدابير البناءة والإيجابية التي اتخذتها الجزائر لضمان الامتثال لقواعد وأحكام اتفاقية (1994)، وحيث عملت على تخفيض الرسوم الجمركية على 4819 من بنود التعرفة الجمركية، وألغت 1836 بنداً من التعرفة الجمركية، كما وافقت أيضاً على الانضمام للمبادرات القطاعية بما في ذلك اتفاقية تكنولوجيا المعلومات.

وفيما يتعلق بالمفاوضات الثنائية، قال السفير ان الجزائر وقعت بالفعل اتفاقاً ثنائياً مع خمسة أعضاء، وهي البرازيل وفنزويلا وكوبا والأوروغواي وسويسرا، وثمّن اهتمام الجزائر الشديد والاستعداد الذي أبدته الحكومة الجزائرية للانضمام إلى هذه المنظمة.

العدد 3864 - الجمعة 05 أبريل 2013م الموافق 24 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً