العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ

حكم لقاء برشلونة وسان جيرمان أسوأ حكم في ألمانيا‎

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» عن الحكم الذي سيدير مواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة في ربع نهائي دوري الأبطال.

وأسند الاتحاد الأوروبي المباراة إلى الحكم الألماني ولفاغانغ شتارك الذي سبق له أن أدار العديد من المباريات للفريق الكاتالوني أوروبيا على مدار العشر سنوات الأخيرة.

ويعد هذا اللقاء هو الثامن «أوروبياً»، الذي يقوم بإدارته شتارك لفريق برشلونة الاسباني، علماً بأن اليويفا اختار الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ، لإدارة المباراة التي تجمع بين فريقي بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي، المحدد لها الثلثاء، بملعب «أليانز أرينا»، ضمن لقاءات الذهاب للدور ذاته.

هذا القرار أثار استغراب مختلف وسائل الإعلام الأوروبية بالنظر إلى سوابق هذا الحكم مع نادي برشلونة في ذات المسابقة، إذ ارتكب العديد من الأخطاء استفاد منها النادي الكاتالوني الذي لم يخسر في أي مباراة تحت قيادة شتارك منذ العام الموسم 2003 -2004 أمام سلتيك الاسكتلندي في كأس الاتحاد الأوروبي وكانت أبرز الأخطاء التي أثارت جدلاً حول انحيازه للبارشا إشهاره البطاقة الحمراء في وجه المدافع البرتغالي لنادي ريال مدريد بيبي العام 2011 في الدور النصف النهائي واحتسابه ركلة جزاء مشكوك في صحتها أمام ميلان الإيطالي.

وأمام هذه السوابق فإن شتارك سيخطف الأنظار من جميع النجوم الذين يمتلكهم الفريقين في مواجهة الثلثاء على غرار الثنائي الأشهر الأرجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

والغريب في الأمر أن شتارك اختير كأسوأ حكم في ألمانيا العام 2011 من قبل لاعبي الدوري المحلي بسبب الأخطاء الكبيرة التي ارتكبها في البوندسليغا وأثرت في نتائجه.

وفي حال ارتكب شتارك أخطاء أخرى لصالح برشلونة فان أصابع الاتهام ستوجه أيضا للاتحاد الأوروبي وخصوصا لرئيس لجنة التحكيم الحكم الإيطالي المعتزل كولينا.

العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً