العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ

المحرق بالجماعية يكتسح سترة ويصعد للرابع

المنامة يواصل صدارته لدوري زين لكرة السلة

واصل فريق المحرق نجاحاته في القسم الثاني من دوري زين البحرين لكرة السلة ليتمكن من خطف المركز الرابع في ترتيب فرق الدوري من منافسه فريق سترة بفوزه يوم أمس عليه بنتيجة 83/65.

ورفع المحرق رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع في حين أصبح رصيد سترة 24 نقطة وتراجع للمركز الخامس ليتعرض لخسارته الأولى في القسم الثاني من الدوري.

وقدم المحرق مباراة مميزة من الناحية الجماعية في ظل أداء قوي من اللاعبين دفاعيا وهجوميا إذ استغل الفريق بشكل مميز الهجوم السريع والرميات الثلاثية لتحقيق الفوز.

وتألق محترف الفريق الأميركي سي جي غليز إلى جانب أحمد حسن والبقية كل أدى دوره بشكل جيد دفاعيا وهجوميا ليؤكد الفريق استعداده الجيد لبطولة الخليج العربي.

في حين عاب سترة الاستعجال طوال المباراة وعدم القدرة على التعامل مع دفاع المحرق القوي، كما لم يستطع تغيير المجريات في الوقت المناسب وأقصى ما فعله تقليص الفارق إلى نقطتين في الربع الثاني قبل أن يوسع المحرق الفارق سريعا.

ونجح المحرق في بعض الفترات إلى التقدم بفارق أكثر من 20 نقطة ما دفع مدرب الفريق الأميركي تشارلي باركر إلى إجراء الكثير من التغييرات لاتاحة الفرصة لأكبر قدر من اللاعبين.

ولم يقدم سترة المستويات المتوقعة منه وكان سوء التوفيق واضحا في كثير من الكرات، ولم ينجح نجومه وخصوصا الشقيقين محمد ويونس كويد في التغلب على الرقابة اللصيقة التي فرضت عليهما طوال المباراة والتي حدث كثيرا من خطورتهما من خلال تناوب أكثر من لاعب على مراقبتهم.

ولعب المحرق على شل حركة الشقيقين وهو ما شل عمليا من قدرات سترة الهجومية التي اقتصرت على محترف الفريق الأميركي جمال هولدن الذي كان أبرز لاعبي فريقه غير أنه تأخر بخروج حسن عبدالنبي الذي كان يسانده تحت الحلق وهو ما سمح بامكان مراقبة هولدن بشكل أكبر.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المحرق المحترف الأميركي سي جي بتسجيله 21 نقطة، في حين سجل أحمد حسن 22 نقطة وبدر عبدالله 11 وكاظم ماجد 11.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سترة المحترف الأميركي جمال هولدن بتسجيله 28 نقطة وكان النقطة المضيئة في فريقه، وسجل محمد كويد 16 نقطة ويونس كويد 9 نقاط.

المحرق كان البادئ في التقدم منذ الربع الأول الذي فاز فيه 20/16 ليواصل تقدمه بنهاية الربع الثاني 43/28 بعد أن فاز في هذا الربع 23/12.

وواصل المحرق أفضليته في الربع الثالث ووسع الفارق أكثر وصولا للفوز في المباراة بنتيجة 83/65.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، فاضل كركدوش وسعيد عمران.

فوز المنامة

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق المنامة من البقاء في صدارة دوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن حقق فوزا جديدا على حساب فريق النجمة بنتيجة 112/64 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة من 12 فوز وخسارتين في الوقت الذي بقي فيه النجمة في المركز العاشر بعد أن تلقى خسارة جديدة هي الثالثة على التوالي في القسم الثاني.

وانفرد المنامة بالصدارة مؤقتا بانتظار خوض الأهلي والحالة لمبارياتهم في هذه الجولة.وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محمد حسين «كمبس» بتسجيله 21 نقطة، و15 نقطة لكل من حسن نوروز ومحمد حسن.في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النجمة المحترف الأميركي ايفرام بتسجيله 22 نقطة ومحمد البوسطة 13.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم مباراتان في الجولة الثالثة للقسم الثاني لدوري زين البحرين إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا سماهيج والنويدرات عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة الاتحاد والبحرين عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر المباراة الأولى في متناول فريق النويدرات الذي يسعى للدخول في المنافسة على الوصول للدورة السداسية على رغم صعوبة المهمة، أمام المباراة الثانية فهي صراع على المركز الثامن في الدوري ولذلك فهي مهمة للفريقين.

العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:01 ص

      شحوال

      اكررها للمره المليون..ستره بلا صانع العاب ومستحيل تفوز بدون صانع العاب..فريقنا بلا محترف جيد وبلا صانع العاب ونوصل نهائي ونفوز على الكبار..يعني فريق كبير..لكن فقط بالبركه والتوفيق..والفريق في تراجع لانه بلا صانع العاب

    • زائر 2 | 1:31 ص

      لعبتها صح كابتن نجاح

      لعبتها صح كابتن وأخيرا ذخل البنج بمتى. يوم حس المبارة خلاص راحت من يده. ليش مادخلتهم من قبل لاعبين ممتازين والله دمرتهم ولعبو واجد زين. وملاحظة عندي مساعد المدرب مسكين نجاح مطنشنه. عطى الشباب فرصه

    • زائر 1 | 1:07 ص

      لعبتها صح كابتن نجاح

      الاسل

اقرأ ايضاً