العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ

الرفاع في مهمة آسيوية أمام الصفا اللبناني اليوم

بطموح تعزيز الحظوظ للتأهل لثمن النهائي

يرغب الرفاع بتعزيز حظوظه بالتأهل للدور ثمن النهائي عندما يحل ضيفًا ثقيلاً على الصفا اللبناني في اللقاء الذي يقام عند الخامسة مساء (بتوقيت البحرين) على ملعب مدينة كميل شمعون (المدينة الرياضية) بالعاصمة بيروت لحساب المرحلة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2013.

ويدخل الرفاع المباراة منتشيًا بعد فوزه على المنامة بثلاثية نظيفة وتأهله للدور نصف النهائي لكأس الملك، فيما يطمح الفريق لتحقيق النقاط الثلاث والابتعاد في المقدمة والوصول لفريق الكويت الكويتي الذي يملك 6 نقاط في طليعة الترتيب.

ويعول المدرب البوسني جمال حاجي على عدد من عناصر الخبرة منها القائد سلمان عيسى، وحسين سلمان، والسوريين أحمد الدوني ومحمود المواس، علاوة على حمد راكع والصربي ميلادين، والشاب عبدالله الزايد، وداود سعد ومحمد دعيج.

ويفتقد الرفاع لجهود مدافعه عبدالله المرزوقي بسبب الإصابة.

وأنهى فريق الرفاع إعداده لهذه المباراة بخوض الحصة التدريبية الرسمية التي أقيمت على ملعب المباراة في الخامسة مساءً، إذ غلب على التدريب الذي قاده جمال حاجي طابع الترفيه، إذ دائمًا ما يكون التدريب الأخير قبل المباريات ترفيهيًا بالنسبة للمدرب جمال حاجي، في الوقت الذي شهد فيه المران تقسيمة تكتيكية للاعتياد على التمرير في أرضية الملعب، فضلاً عن بعض الجوانب اللياقية المعتادة في كل حصة تدريبية.

في المقابل، يسعى الصفا لتعويض الخسارة الماضية أمام الكويت الكويتي وتعادله أمام ريجار تاداز الطاجيكي في بيروت، إذ ستكون المباراة فرصة مثالية للمدرب العراقي أكرم سلمان للإبقاء على حظوظ الفريق في دائرة المنافسة للتأهل لدور ثمن النهائي من البطولة.

ويعتمد مدرب الصفا على جهود لاعبيه زياد الصمد، محمد حيدر، النيجيري نغو اوشينا سامويل، عامر خان، خضر سلامة، محمد طحان والسوري أحمد العمير.

وعقد يوم أمس الاجتماع التنسيقي للمباراة بحضور مراقب المباراة الأردني أيمن هارون وطاقم التحكيم وأعضاء الفريقين وممثلين عن وزارة الصحة والداخلية وملعب المباراة والشركة الراعية والاتحاد اللبناني لكرة القدم.

وتقرر أن يرتدي الرفاع لونه المعتاد السماوي الكامل، بينما سيرتدي الصفا لونه المعتاد أيضًا الأصفر الكامل، بينما سيرتدي الحكام اللون الأسود.

حاجي: قادمون للفوز

وقال مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرفاع البوسني جمال حاجي إن جاء للفوز وخطف النقاط الثلاث من خلال مواجهته لفريق الصفا اللبناني، مشيرًا إلى أنه يعرف كل شيء عن الفريق الخصم.

وأضاف «نحن نعيش في القرن الحادي والعشرين، هذا زمن الانترنت دائمًا أكرر هذه المقولة، لا يوجد شيء سري في هذا الزمان، أملك كافة المعلومات عن الفريق اللبناني سواء عن لاعبيه أو مدربه، وحتى اللاعبين الموقوفين والمصابين».

وتابع «نحترم الصفا جيدًا ونحترم كل الفرق التي نلعب معها، ونحترم أنفسنا كذلك، الصفا يظل فريقا قويا ويملك مدربا له شأن كبير في المنطقة العربية، والفريق اللبناني يسعى لتحقيق الفوز لأنه جمع نقطة واحدة من مباراتين وهذه المباراة ستكون على أرضه ولا يرغب في التفريط في النقاط».

وأكد حاجي أنه وضعيه الفريق في مسابقة الدوري باحتلاله المركز الرابع لا تعكس إمكاناته ومستواه، وخصوصًا في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، موضحًا أنه استلم الفريق منذ أكثر من شهرين فقط، إذ لم يتعرض إلا لخسارة واحدة أمام الكويت الكويتي في البطولة الآسيوية.

وأشار حاجي إلى أن فريقه استعد بشكل جيد لهذه المباراة الصعبة، مبينًا أنه يسعى للفوز وتحقيق النقاط الثلاث حتى تجعل الفريق يلعب بقية المباريات بثقة أكبر وبعيدًا عن الضغوط، فيما يشير حاجي إلى أن اللعب في 3 بطولات تحتدم فيها المنافسة القوية يجعل مهمة الفريق أكثر صعوبة.

من جانبه، قال حارس مرمى فريق الرفاع حمد الدوسري إن مباراة فريقه أمام الصفا اللبناني ستكون صعبة للغاية، متمنيًا أن تخرج المباراة بصورة إيجابية تعكس سمعة الناديين على المستوى القاري.

وأضاف «نسعى لتكرار الإنجاز الذي حققه شقيقنا المحرق في العام 2008 على حساب الصفا أيضًا، نطمح للوصول بعيدًا في هذه البطولة، لكن نحن نركز على كل مباراة ونعطيها حقها حتى لا نشتت تفكيرنا».

في المقابل، قال العراقي أكرم سلمان مدرب فريق الصفا اللبناني، إن فريقه يعاني من صعوبات جمة تتمثل في العديد من الغيابات في صفوف الفريق منها للإصابات ومنها للإيقافات بسبب قضايا المراهنات التي طغت على الساحة اللبنانية في الفترة الأخيرة.

وتابع «نلعب تحت الضغط الكبير، مباريات الدوري لا تساعدنا على تقديم مستوى أفضل في البطولة القارية لأنها مباريات ضعيفة نسبيًا لا تقدم احتكاك جيد للاعبين للحضور القوي في منافسات بطولة آسيا، أصبحنا تحت ضغط نفسي كبير، والخسارة أمام الرفاع تعني نهاية المطاف وتضاءل فرصتنا بالتأهل للدور ثمن النهائي، لكن لا مستحيل في كرة القدم وتركيزنا منصب على هذه المباراة على رغم الغيابات من إيقافات وإصابات والإرهاق الكبير بالنسبة للاعبين الدوليين الذين يخوضون مباريات تصفيات المونديال مع منتخب لبنان».

من جانبه، قال قائد فريق الصفا اللاعب خضر سلامة إنه لا بديل عن الفوز في لقاء اليوم أمام الرفاع إذا ما أراد الفريق متابعة المنافسة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً