العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ

هيئة تحكيم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية تختار الفائز للدورة الأولى

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 أبريل 2013

أعلن مجلس أمناء جائزة عيسى لخدمة الإنسانية أمس الإثنين (1أبريل/ نيسان 2013)، أن هيئة التحكيم، وبعد مراجعة جميع النواحي الخاصة بأنشطة المرشحين النهائيين، حددت الفائز بجائزة عيسى لخدمة الإنسانية في دورتها الأولى، حيث سيتم تكريم الفائز وتقديم الجائزة خلال حفل تقرر عقده خلال شهر مايو/ آيار من العام الجاري تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبحضور عدد كبير من كبار الشخصيات والمسئولين داخل البحرين وخارجها.

وقامت هيئة التحكيم، وهي هيئة اعتبارية مستقلة شكلها مجلس الأمناء مؤخراً بمراجعة وتقييم أعمال المرشحين، والنظر في الكشف المختصر المتضمن ثلاثة مرشحين تأهلوا عن طريق لجنة الترشيح للمرحلة النهائية من الجائزة.

وتم اختيار الفائز من بين العديد من المرشحين المشهود لهم بترك بصمة إنسانية واضحة ومستدامة، ويشمل مداها أكثر من دولة ومنطقة. ويمثل هذا الاختيار ثمرة عامين من العمل الدؤوب، قامت خلاله لجنة الترشيح والأمانة العامة للجائزة بالتنسيق مع الجهات التي تشتمل أعمالها على الخدمة الإنسانية، ومن ضمنها مراكز الإغاثة والمنظمات والهيئات غير الحكومية ومراكز العلوم والأبحاث الناشطة في خدمة البشرية، بالإضافة إلى مساندة سفارات البحرين وغيرها من الجهات الدولية والعالمية. تجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء الجائزة بمرسوم ملكي العام 2009 تكريماً للأشخاص والمؤسسات التي غيرت العالم بغض النظر عن عرقهم أو ديانتهم أو ثقافتهم أو معتقداتهم أو مواقعهم الجغرافية. وتشمل الجائزة إحدى عشرة فئة، من بينها الإغاثة والتصدي للكوارث، التعليم، والتسامح الإنساني.

وسيحصل الفائز بالجائزة، التي تقدم مرة كل سنتين، على ميدالية ذهبية ومبلغ مالي قدره مليون دولار أميركي، وتعتبر هذه الجائزة الأولى من نوعها في العالم العربي. وتم إطلاق مجموعة من قنوات التواصل الاجتماعي للجائزة من خلال «تويتر» و»فيسبوك» و»يوتيوب» و»لينكد إن»، ويمكن متابعتها من خلال الروابط الخاصة بكل قناة على موقع جائزة عيسى لخدمة الإنسانية الرسمي www.isaaward.org .

العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً