العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ

رئيس الوزراء يستقبل وفد الكلية الملكية للجراحين بايرلندا

رئيس الكلية: الظروف التي شابت استقالة الرئيس السابق لا تمثل إلا نفسه

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وفد الكلية الملكية للجراحين بإيرلندا - بنا
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً وفد الكلية الملكية للجراحين بإيرلندا - بنا

المنامة، مدينة عيسى - بنا، وزارة التربية والتعليم 

01 أبريل 2013

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة يوم امس الاثنين (1 ابريل/ نيسان 2013)، وفد الكلية الملكية للجراحين بايرلندا الذي يزور مملكة البحرين حاليًا برئاسة رئيس الكلية باتريك برو، حيث اعرب الوفد عن خيبة الامل والأسف للتداعيات التي شابت ظروف استقالة الرئيس السابق للكلية الايرلندية للجراحين في البحرين وتأكيدهم أن الكلية الملكية للجراحين تتطلع نحو توسيع مستوى تعاونها مع الحكومة بهدف تطوير التعليم الطبي في البحرين.

وخلال اللقاء، اشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالدور التعليمي الرائد للكلية الملكية للجراحين بايرلندا وباسهاماتها وان افتتاح فرع لها في مملكة البحرين يعزز القطاع التعليمي والصحي لذا فالحكومة تحرص على دعم مسيرة الكلية وقدمت كل المساندة لها دعماً للعلاقات البحرينية والايرلندية من ناحية وتقديراً لجهود الكلية في تدريب ابناء الوطن واسهاماتها في تخريج كوادر طبية بحرينية ذات كفاءة عالية، مؤكدا سموه حرص مملكة البحرين على توسيع أطر التعاون مع الكلية، والاستفادة مما تتمتع به من سمعة عالمية وانجازات متعددة في ظل ما تحظى به من خبرات وكفاءات طبية متميزة. من جانبه، أشاد رئيس الكلية الملكية للجراحين الايرلندية بالدعم المستمر الذي تحظى به الكلية منذ تأسيسها من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للكلية، وهو ما يشكل حافزًا نحو مزيد من التعاون المثمر بين الجانبين، مشيراً الى ان «الظروف التي شابت استقالة الرئيس السابق للكلية لا تمثل الا نفسه ولا تمثل الكلية الملكية للجراحين أو هيئة التدريس فيها ولن تسمح الكلية بتكرار مثل ذلك مستقبلاً»، مؤكداً حرص الكلية على المضي قدماً في عملها الاكاديمي وبرامجها الطبية.

وزير التربية يؤكد دعم البحرين للكلية الملكية للجراحين بايرلندا

على صعيد متصل، اكد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي دعم مملكة البحرين الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا للارتقاء ببرامجها الأكاديمية وتوجهاتها البحثية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير النعيمي بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى وفد الكلية برئاسة رئيس الكلية باتريك برو، والرئيس التنفيذي للكلية كاثال كيلي، ونائب رئيس الكلية للشئون الأكاديمية سمير العتوم.

وأبدى الوفد خلال اللقاء تقديره للدعم الذي تقدمه مملكة البحرين للكلية من أجل الارتقاء ببرامجها الأكاديمية ودعم توجهاتها البحثية، مشيدين بما تقدمه وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي للكلية لتطوير برامجها من أجل النهوض بالتعليم الطبي في المنطقة.

ومن جانبه، قدم الوزير شكره للوفد على هذه الزيارة، مشيداً بالدور الذي تقوم به الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا للارتقاء بالتعليم الطبي في مملكة البحرين بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

واكد النعيمي، في المقابلة التي حضرها الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض يوسف حمزة، دعم مملكة البحرين لفعاليات وأنشطة الكلية في إطار سعي مجلس التعليم العالي إلى الحفاظ على جودة المخرجات التعليمية.

العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً