العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ

الأمير خليفة يدشن المبنى الجديد لوحدة العناية المركزة

رئيس الوزراء: الكادر الطبي خدم الوطن في كل الظروف

سمو رئيس الوزراء لدى زيارته مجمع السلمانية الطبي أمس 	 - بنا
سمو رئيس الوزراء لدى زيارته مجمع السلمانية الطبي أمس - بنا

قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في إطار حرص سموه على المتابعة الميدانية للخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، بزيارة تفقدية صباح يوم امس الاثنين (1 ابريل/ نيسان 2013)، إلى مجمع السلمانية الطبي اجتمع خلالها بقيادات وزارة الصحة وكبار المسئولين فيها، ودشن سموه أثناءها المبنى الجديد لوحدة العناية المركزة.

وخلال الزيارة، دعا سمو رئيس الوزراء إلى العمل على رفع مستوى مهنة الطب والحفاظ على المستوى المتقدم الذي حققته مملكة البحرين في مجال الرعاية الصحية والطبية، منوهاً الى أن الحكومة لا تدخر جهداً في دعم القطاع الصحي والنهوض به وتحرص الحكومة في تنفيذ سياساتها واستراتيجيتها على مراعاة مصالح جميع الأطراف، وأن تكون الخيارات للعلاج أمام المريض واسعة ليختار ما يناسبه من بدائل سواء في الطب العام أو الخاص شريطة أن تحفظ حقوق المريض وتراعى مصالح الأطباء وتحقق سياسات الدولة وتنفيذ ضوابطها في تقديم الرعاية الصحية، حاثاً على المزيد من التطور والتحديث في علاج المرضى وتوفير أحدث المعدات وسبل العلاج والخبرات، معرباً عن الاعتزاز بالمواقف المشرفة للكادر الطبي الذي وضع نفسه رهينة في خدمة وطنه وحكومته وشعبه في كل الظروف وهو المؤمل دائماً من أبنائنا، مؤكداً سموه عزم الحكومة على مواصلة الجهود من أجل المزيد من التطوير والتحديث للخدمات الصحية في المملكة، وفق أحدث الأنظمة العالمية في هذا المجال.

وقال سموه: «إن الحكومة حريصة على تذليل جميع الصعوبات للارتقاء بالقطاع الصحي في المملكة وتطويره، ورفده بكوادر طبية وتمريضية مؤهلة علميًا وتدريبيًا، وإمداد المستشفيات والمراكز الصحية بجميع المستلزمات الطبية والأدوية والتقنيات الحديثة في مجالات الطب والعلاج، والتوسع في إقامة المنشآت الصحية من أجل توفير أفضل سبل الوقاية والعلاج للمواطنين والمقيمين».

بعدها، قام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتدشين المبنى الجديد للعناية الطبية المركزة وقام بتفقد أقسام المبنى واطلع على ما تضمنه من أحدث الأجهزة والمعدات والإمكانات التي تسهم في تحقيق استراتيجية الحكومة في تطوير خدمات الرعاية الصحية والطبية بمراحلها المختلفة، وقد استمع سموه إلى شرح من القائمين على مركز العناية القصوى.

وقد وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة الصحة إلى استكمال العمل في المشروعات الصحية المقررة في برنامج عمل الحكومة مع الاهتمام برفع جودة وكفاءة تقديم الخدمات الصحية من حيث العلاج والرعاية والتأهيل الصحي، منوهاً سموه الى أن الحكومة تعمل في عدة مسارات متوازية لتطوير القطاع الصحي، وذلك من خلال الارتقاء بأوضاع المنشآت والمراكز الصحية القائمة، إلى جانب التوسع في إقامة المؤسسات الصحية المتطورة في مختلف المناطق.

وأكد سموه أن حقوق الجميع مصانة وأن القوانين إنما وضعت للتنظيم والتسهيل على المواطن وليس تعقيد أموره الحياتية، داعيا سموه إلى أن تكون الخدمة المقدمة للمواطن على أعلى درجة من التميز والسرعة.

إلى ذلك، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء جواد العريض أن «صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء هو الراعي لتطور النهضة الصحية والطبية في مملكة البحرين، وأنه بفضل سياسات الحكومة برئاسة سموه استطاعت أن تحقق تقدماً ملحوظاً في مجال الرعاية الصحية والطبية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة وتمكنت من أن تعم الخدمات الصحية جميع المدن والقرى وفق أحسن معايير الجودة».

من جانبه، توجه وزير الصحة صادق الشهابي في كلمة له بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على زيارته مجمع السلمانية الطبي، مؤكدا أن هذا ليس بجديد على سموه الذي يحرص دائما على المتابعة الحثيثة لتقديم أفضل الخدمات لصحة المجتمع البحريني.

وأشار إلى أن سموه دائم التوجيه إلى الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة وجعل المجتمع وراحته على رأس الأولويات، ولاسيما الخدمات الصحية من مختلف جوانبها الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية.

وأكد أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام الحكومة برئاسة سموه بالمتابعة الميدانية للوزارات والأجهزة الحكومية والاطلاع عن كثب على البرامج والمشاريع الصحية، ومدى اقبال المواطنين والمقيمين على الاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة.

وأكد وزير الصحة أن ما وصلت إليه مملكة البحرين من مستوى راق ومتقدم في الخدمات الصحية لم يكن ليتحقق لولا توجيهات القيادة السياسية واهتمام سموه الشخصي ومتابعته وتوجيهاته لتقديم أفضل الخدمات الصحية.

وأشار إلى أن اقتناء أحدث الأجهزة والتجهيزات الطبية وتدريب الأطباء وتأهيلهم العلمي العالي في أرقى الجامعات الدولية وتزويد مجمع السلمانية الطبي بطاقم تمريضي وإداري وفني متخصص هو انجاز عظيم تفتخر به وزارة الصحة وكل مواطن محب وغيور على وطنه. وأشاد بحكمة سموه وتوجيهاته في التعامل مع فصل مشروع الطب الخاص عن الطب العام بوزارة الصحة، والذي جاء في توقيت حازم وسديد لإجراء مزيد من الدراسة له، وإنهاء متطلباته، معاهدا سموه على تنفيذ المشروع بالمرونة اللازمة وتحقيق العدالة لهذه الكوكبة العلمية التي يفتخر بها الوطن.

العدد 3860 - الإثنين 01 أبريل 2013م الموافق 20 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 3:09 ص

      محرقي

      كفو يابو علي ان شاء الله دوم ها زيارات وندعي لك بطول العمر والعافيه بروح والدم نفديك يا بو علي

    • زائر 3 | 11:01 م

      بوعلي

      منور السلمانية ابطلتك يابوعلي

    • زائر 2 | 9:58 م

      موظفين طيران البحرين

      موظفين طيران البحرين يبي لهم عناااااااايه مركزة

اقرأ ايضاً