العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ

بعد اقترابه من الهبوط... سندرلاند يقيل مدربه أونيل

أقال سندرلاند مدربه مارتن اونيل أمس الأول (السبت) بعد هزيمة الفريق 1-صفر أمام مانشستر يونايتد المتصدر واقترابه من الهبوط في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وغاب سندرلاند عن الانتصارات لثماني مباريات في الدوري ليتراجع نحو المركز 16 بين 20 ناديا بالمسابقة.

وقال سندرلاند بموقعه على الانترنت: «يعلن نادي سندرلاند انه انفصل عن المدرب مارتن اونيل هذا المساء»، وأضاف «يود النادي أن يسجل شكره لمارتن ويتمنى له كل الخير في المستقبل. سنصدر إعلانا في الأيام القادمة فيما يتعلق بمن سيخلفه».

ومع تبقي للفريق سبع مباريات على نهاية مشواره في الدوري لا يوجد أمام سندرلاند الكثير من الوقت. وذكرت تقارير أن ستيف مكلارين المدرب السابق لانجلترا على رأس المرشحين لتولي المنصب الشاغر كما أن الترشحيات تضم باولو دي كانيو المدرب السابق لسويندون تاون وروبرتو دي ماتيو الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي مع تشيلسي.

وسجل تيتوس برامبل لاعب سندرلاند هدفا في مرمى فريقه بطريق الخطأ في الشوط الاول أمام يونايتد وهو ما كتب النهاية لمسيرة اونيل مع النادي بينما حقق صاحب الصدارة انتصاره السابع على التوالي في المسابقة.

وبدأ اونيل مشواره التدريبي في 1990 مع وايكومب واندررز قبل أن ينتقل الى ليستر سيتي في 1995 ليقود الفريق للصعود الى الدوري الممتاز والفوز بلقبين في كأس رابطة الأندية الانجليزية.

وتولى اونيل تدريب سيلتيك في 2000 وأحرز ثلاثة ألقاب محلية في اسكتلندا في أول موسم له مع الفريق.

كما أحرز اونيل لقبين في كأس رابطة الأندية الاسكتلندية وفاز بكأس اسكتلندا مرتين كما وصل لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي العام 2003 مع سيلتيك. وأمضى أونيل أربع سنوات مع أستون فيلا منذ 2006 قبل انتقاله الى سندرلاند في 2011.

العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً