العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ

«المحليون» لأولى جولات سداسية الكبار وأنباء عن الاستعانة بمراقب

الشمروخ ومحمد رضي استعدا لها في البطولة العربية

كشف رئيس لجنة الحكام في اتحاد اليد عبدالواحد الإسكافي في تصريح مقتضب لـ «الوسط الرياضي» عن أن المباريات الثلاث في الجولة الأولى للدورة السداسية للمجموعة الأولى في المرحلة الثانية من دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد (دوري الدمج) للرجال ستدار بأطقم بحرينية، غير أنه أشار إلى أن التوجه للاستعانة بالحكام الأجانب ستتم دراسته قبل كل جولة مقبلة.

ونفى عبدالواحد الإسكافي ما تردد عن الاستعانة بمراقب أو مراقبين للحكام خلال منافسات الدورة السداسية، مشيرا إلى أن لا حديث بهذا الشأن حتى الآن. وعلم «الوسط الرياضي» أن التوجه موجود للاستعانة بمراقبين من دول مجلس التعاون الخليجي بعد نجاح تجربة الاستعانة بالمراقب الإماراتي صالح عاشور الذي يتوقع أن يكون أبرز الخيارات إلى جانب عضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي خلف العنزي.

وفي إطار كادر التحكيم البحريني، عاد للبحرين مساء أمس الأول الطاقم القاري المكون من محمد رضي حبيب وعلي الشمروخ من المغرب بانتهاء بطولة الأندية العربية أبطال الدوري لكرة اليد كمرافقين لنادي النجمة الذي وصل لمباراة الدور ربع النهائي وخسر أمام الوصيف أهلي جدة السعودي بفارق 5 أهداف.

وقاد الحكمان القاريان عددا من المباريات المتقاربة المستوى والنتيجة منها مباراة النصر الليبي مع الجيش العراقي وتوت عين الجزائري مع الجيش العراقي وأهلي سداب العماني مع القادسية الكويتي، بالإضافة إلى الجيش العراقي والأهلي السعودي، والمشاركة بالنسبة لهما فرصة للاستعداد الجيد لإدارة منافسات الدورة السداسية للمجموعتين الأولى والثانية، وهما من أبرز الأطقم التحكيمية في الوقت الحالي في كادر التحكيم.

وينتظر الحكام المحليين أياما صعبة في النصف الثاني من الموسم الجاري بإقامة سداسية الكبار والدور الثاني من سداسية المجموعة الثانية التي ستشهد مباريات قوية لكون 5 أندية تتنافس على المركزين السابع والثامن.

العدد 3859 - الأحد 31 مارس 2013م الموافق 19 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً