العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

«الخليج السينمائي» يعلن أسماء أعضاء لجنتي تحكيمه

كشف مهرجان الخليج السينمائي، في دورته السادسة، عن أسماء أعضاء لجنتي التحكيم اللتين ستتولّيان تقييم واختيار أفضل الأفلام الخليجية، والدولية القصيرة، المتنافسة على جوائز المهرجان، بفئاتها الأربع، والبالغة قيمتها 500 ألف درهم. تضمّ لجنتا التحكيم رموزاً وأسماء فنية لها حضورها السينمائي في مجال الإخراج والنقد والصحافة والإعلام، على المستويين العربي والدولي.

يشارك في لجنة تحكيم «المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام الطويلة»، و«المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام القصيرة»، هذا العام، كلّ من المخرج المصري أسامة فوزي، أحد أشهر مخرجي السينما المصرية، الذي حقّقت أفلامه نجاحات كبيرة، مثل فيلم «عفاريت الأسفلت» الذي حصد جائزة «جولدن برادو» في مهرجان لوكارنو السينمائي، وأفلام أخرى تركت بصمات واضحة في السينما العربية مثل «جنة الشياطين»، و«بحبّ السيما».

ومن المملكة العربية السعودية تشارك كاتبة السيناريو والصحافية والمخرجة البارزة فايزة صالح أمبا، وهي أوّل سيدة تنضمّ إلى صحيفة «عرب نيوز» السعودية الصادرة باللغة الإنجليزية في ثمانينيات القرن العشرين، وتشغل حالياً منصب مراسل صحيفة الـ «واشنطن بوست». ومن الإمارات ينضمّ إلى لجنة التحكيم المخرج سعيد سالمين المرّي، الذي أبدع أعمالاً حصدت العديد من الجوائز منها «هبوب» و«الغبنة» و«عرج الطين» و«بنت مريم».

أما لجنة تحكيم «المسابقة الرسمية الدولية للأفلام القصيرة»، و«المسابقة الرسمية لأفلام الطلبة القصيرة»، فتضمّ كلاً من المخرجة الفرنسية والمؤلفة والأستاذة الجامعية فريدريك دوفو، وكذلك المخرج الإماراتي وليد الشحي، الذي أخرج العديد من الأفلام، أبرزها «طوي عشبة» و«حارسة الماء» و«باب»،

العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً