العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

البلوشي تشيد بقرار رئيس الوزراء منح علاوة للعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة

وزيرة التنمية الاجتماعية
وزيرة التنمية الاجتماعية

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

29 مارس 2013

عبرت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي عن عظيم تقديرها وامتنانها للقرار الصادر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن منح الموظفين على الدرجة الاعتيادية علاوة قدرها 50 ديناراً و الموظفين القائمين بمهام تعليم أو تأهيل أو رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في المدارس الحكومية ومراكز التأهيل علاوة شهرية قدرها 100 دينار.

وأشادت البلوشي بهذا القرار الذي يعبر عن تقدير القيادة لجهود هذه الفئة التي تبذل قصارى جهدها في تدريب وتأهيل وتعليم ذوي الإعاقة والذين بحاجة لمجهود مضاعف في التعامل معهم. مؤكدة أن هذا القرار سيكون دافعاً ومحفزاً لهم لمواصلة العمل والتفاني في تقديم المزيد من أجل رعاية وخدمة هذه الفئة الذين نذروا أنفسهم في خدمتها.

وأكدت أن وزارة التنمية الاجتماعية تولي الأشخاص ذوي الاعاقة اهتماماً كبيراً من أجل تأهيلهم التأهيل المناسب بالسبل الممكنة كافة، كما تولي العاملين على رعايتهم وتأهيلهم الدعم والتشجيع والتدريب المتواصل والمستمر للتعرف على أحدث الطرق والأفكار التي تسهم في تجويد التعامل مع ذوي الاعاقة

وبلوغ أقصى درجات التميز من أجل التغلب على نقاط الضعف، تنفيذا لتوجيهات القيادة بالاهتمام بهذه الفئة التي أولتها القيادة اهتماماً كبيراً.

وقالت البلوشي إن مراكز التأهيل التي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية، ويبلغ عددها 6 مراكز، وهي مركزالتأهيل الأكاديمي والمهني، مركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل، مركز الطفل للرعاية النهارية، مركز بنك البحرين والكويت للتأهيل، دار بنك البحرين الوطني لتأهيل المعوقين، مجمع الإعاقة الشامل، ومركز خدمات المعاقين لست وحدك هي كلها مراكز تعنى بذوي الاعاقة وتقدم لهم الخدمات التعليمية والصحية والتأهيلية وتعمل على إدماج القادرين منهم في سوق العمل قدر الإمكان، وهذا الجهد لا يمكن أن يكتمل إلا بجهود العاملين على عملية الرعاية والتأهيل بصفة دائمة ومتواصلة ومستمرة.

العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:35 ص

      قرار قديم لم يرى النور

      المعلمين في هذا المجال يقومون بعمل إنساني نبيل، فهم يبذلون طاقه خياليه وجهد جبار جداً لمساعدتهم "تأهيل ، تعليم ورعايه" ... وفي نفس الوقت هؤلاء المعلمين يعانون من "ضغط نفسي شديد" من كثر الوعود بالعلاوه وعدم التنفيذ على أرض الواقع .... تصريحات كثيره للمسؤولين ولم يحصل أي معلم على هذه العلاوه !!!.

    • زائر 4 | 12:13 ص

      ظلم

      مراكز المعاقين بالقطاع الخاص اين حقهم في ذلك

    • زائر 3 | 11:50 م

      الله يعطيهم العافية ....

      هذا أقل تقدير لهم ..... شكراً لهم.

    • زائر 2 | 11:37 م

      مكارم أم مهازل

      علاوة طبيعة عمل يستحقها جميع العاملين الميدانيين في المدارس من مدراء وإداريين ومعلمين، ولكن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اقرأ ايضاً