العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ

جلسة بالبرلمان السويدي تتناول مطالب شعب البحرين في التحول للديمقراطية

خلف والعلوي لدى حضورهما جلسة البرلمان السويدي
خلف والعلوي لدى حضورهما جلسة البرلمان السويدي

أقام البرلمان السويدي جلسة لمناقشة القضية البحرينية والمطالب الشعبية بالتحول نحو الديمقراطية، وسط حضور خمسة أحزاب سياسية من بينهم أكبر حزبين في مملكة السويد، وكذلك حضور الصحافة وبعض المنظمات الحقوقية والأهلية، وبمشاركة بحرينية من نائب رئيس شورى جمعية الوفاق حامد خلف والناشط الحقوقي السيدمحمد العلوي.

وقالت جمعية الوفاق في بيان لها أمس الجمعة (29 مارس/ آذار 2013) إن نائب رئيس شورى الوفاق حامد خلف قدم عرضاً عاماً عمّا تعرضت لها المرأة في البحرين والدور التي لعبته الحركة المطالبة بالديمقراطية. كما تم استعراض بعض ما ورد في تقرير لحنة تقصي الحقائق، ثم تطرق إلى الحوار الذي يجري الآن وما وصل إليه، أملاً أن ينتج الحوار حلاً جذرياً للأزمة السياسية التي تمر بها البحرين.

ومن بعدها فتحت الجلسة للنقاش والأسئلة التي تركزت حول الوضع الراهن في البلاد والتأثيرات الخارجية على الوضع في البحرين، بالإضافة إلى السياسات المزدوجة للدول الغربية عندما يصل الأمر إلى البحرين.

وتحدث الناشط الحقوقي السيدمحمد العلوي عن الوضع في البحرين، مؤكداً أن التظاهرات السلمية المطالبة بالتحول الديمقراطي مازالت مستمرة ولم تتوقف منذ انطلاق الحركة قبل عاميين في الرابع عشر من فبراير/ شباط.

العدد 3857 - الجمعة 29 مارس 2013م الموافق 17 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً