العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ

اتحاد الكرة الأسترالي يزيد الضغط على المدرب أوسييك

واصل الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أمس (الخميس) ضغوطه على مدرب المنتخب الأول للبلاد هولغر أوسييك بعد تعادل الفريق المخيب للآمال مع ضيفه المنتخب العماني 2/2 الأول الثلثاء ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال رئيس اتحاد الكرة الأسترالي ديفيد غالوب: «يتمتع المنتخب الأسترالي بالدعم الكامل من اتحاد الكرة، ولكننا لسنا بحاجة لنكرر أننا نواجه ضغوطا شديدة من أجل التأهل لنهائيات البرازيل. وهذا الأمر يعرفه المدرب والفريق جيدا».

وتحتل أستراليا المركز الثالث في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2014 برصيد 6 نقاط خلف المتصدرة اليابان (13 نقطة) والأردن (7 نقاط)، فيما تتساوى معها عمان في رصيد الست نقاط. ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعة إلى نهائيات البرازيل مباشرة فيما يلتقي الفريقان صاحبا المركز الثالث في كل من المجموعتين الأولى والثانية بالتصفيات النهائية في دور فاصل خلال سبتمبر/ أيلول المقبل، ويلتقي الفائز من هذا الدور مع الفريق صاحب المركز الخامس بتصفيات أميركا الجنوبية في دور فاصل عالمي يتأهل الفائز منه إلى المونديال.

وتلتقي أستراليا في مباراتها التالية قبل الأخيرة بالتصفيات مع اليابان في الرابع من يونيو/ حزيران المقبل. وعندما سئل عما إذا كان أوسييك عليه أن يقلق على منصبه قبل هذه المباراة رد غالوب قائلا: «لا أحد يحتاج لتذكير هولغر وجهازه الفني بالضغوط التي يواجهونها». وكانت أستراليا، التي تستضيف العراق في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الثانية في 18 يونيو، تأهلت للنسختين السابقتين من كأس العالم في 2006 و2010 بما يرفع رصيدها من المشاركات في البطولة إلى 3 مرات. وشارك المنتخب الأسترالي للمرة الأولى بتصفيات كأس العالم كأحد الفرق التابعة لاتحاد الكرة الآسيوي في العام 2010. وقال جالوب: «نريد بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي. هذا الأمر مهم بالنسبة لنا، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الهدف».

العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً