العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ

لعنة الإصابات تطارد برشلونة قبل موقعة «حديقة الأمراء»

قالت صحيفة «الموندورو ديبورتيفو» الإسبانية أمس (الخميس)، أن لعنة الإصابات تواصل مطاردة فريق برشلونة متصدر الدوري الإسباني، بعدما اتضح إصابة نجم خط الوسط زافي هيرنانديز خلال مشاركته في مباراة منتخب بلاده ضد فرنسا يوم الثلاثاء الماضي في التصفيات الأوربية المؤهلة لمونديال 2014.

وأعلن نادي برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس (الخميس) أن لاعبه زافي يعاني من شد في عضلات الفخذ الخلفية وأنه لا يتوقع أن يشارك في المباراة المحلية المقبلة أمام سيلتا فيغو غدا (السبت)، أملا في تعافيه في الوقت المناسب للمشاركة مع فريقه في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا مطلع الشهر المقبل.

وعقب فحص طبي أجري أمس في برشلونة، أكد الجهاز الطبي للنادي أن الإصابة عاودت اللاعب بشكل محدود، وأن «تطور حالته سيحدد مدى استعداده لخوض المباراة المقبلة».

ويعاني مايسترو خط وسط برشلونة هيرنانديز من إصابة في أوتار الركبة اليمنى وعضلة الفخذ، وهي المنطقة القديمة نفسها التي أصيب فيها منذ فترة، الأمر الذي يضع علامات استفهام حول مشاركته مع البلوغرانا في الأسبوع المقبل بمنافسات الليغا ضد سيلتا فيغو، ومن ثم دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان على ملعب «حديقة الأمراء»، حسب ما أوردت الصحيفة الإسبانية.

وسيخضع زافي لفحوصات طبية لتحديد مدى أصابته ومدة غيابه عن الملاعب، وسيجتمع المدرب تيتو فيلانوفا اليوم مع لاعبيه لأول مرة منذ عودته من العلاج لوضع خطة لنظام التناوب الذي سيطبق بسبب الإنهاك من المباريات الدولية.

وكان مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي قد استدعى زافي إلى صفوف الماتادور لمواجهة فرنسا على رغم غيابه عن مباراة فريقه برشلونة الماضية في الدوري المحلي بسبب إصابة عضلية، ولكن الاختبارات الطبية التي أجريت للاعب أكدت أنه يستطيع المشاركة في المباراة.

وغاب زافي عن المباراة التي تعادلت فيها أسبانيا مع فنلندا في تصفيات كأس العام يوم الجمعة الماضي إلا أنه شارك في اللقاء التالي الذي انتهى بفوز بطلة العالم على فرنسا في التصفيات نفسها الثلثاء الماضي.

ويعاني النادي الكاتالوني من الإصابات قبل لقائه الثلثاء المقبل مع باريس سان جيرمان في دوري الأبطال بعد عودة المدافع الأيسر خوردي ألبا وبيدرو من واجب دولي وهما يواجهان مشكلات في عضلات الفخذ الخلفية وربلة الساق على الترتيب.

ويعاني من الإصابة أيضا القائد كارلوس بويول والمدافع ادريانو كوريا إلى جانب إيقاف الحارس فيكتور فالديز وغيابه عن مباراة السبت.

وسط ذلك، تدرب الأرجنتينيان ليونيل ميسي وخافيير ماسيكرانو أمس (الخميس) في يوم إجازتهما، أملا في استعادة لياقتهما مع برشلونة عقب رحلة طويلة من بوليفيا، إذ شاركا مع منتخب بلادهما في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل. ووصل كلا اللاعبين أمس الأول (الأربعاء) إلى برشلونة على متن طائرة خاصة وفرها لهما النادي الكاتالوني، وأمس تدربا طواعية.

وإلى جانب ميسي وماسكيرانو، شارك في التدريب أيضا 11 لاعبا من الفريق الأول لبرشلونة، على رغم أن الأمس كان مقررا للراحة. وكان الهدف من تدريبات البعض مواصلة العلاج الطبيعي، فيما حذا آخرون حذو الأرجنتينيين. وحضر المران من لاعبي الفريق الأول فيكتور فالديز وإريك أبيدال وبيدرو وأدريانو وميسي وماسكيرانو وبينتو وجوردي ألبا وأليكسندر سونغ وزافي هيرنانديز وسيسك فابريغاس وديفيد فيا وأندريس إنييستا.

العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً