العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ

سنغافورة تستضيف نخبة من رياضيي «أسباير»

استمتع مجموعة من الطلاب القطريين بالضيافة المتميزة والمرافق الرائعة في المدرسة الرياضية بسنغافورة خلال رحلة قاموا بها هذا الأسبوع إلى الشرق الأدنى لتنمية مهاراتهم الرياضية وقدراتهم الأكاديمية.

واستضافت المدرسة الرياضية بسنغافورة وفداً من العاملين والطلاب من «أسباير»، أكاديمية التفوق الرياضي في قطر، وذلك كجزء من برنامج التبادل الذي يقوم به المركزان المتميزان.

واستقبلت المدرسة الرياضية بسنغافورة، وهي أكاديمية مستقلة متخصصة تقدم بيئة متميزة للتدريب والتعليم الأكاديمي للرياضيين الشباب الموهوبين في سنغافورة، أكثر من 60 طالباً و50 موظفاً من أسباير خلال فترة بلغت 3 أسابيع.

وإلى جانب المشاركة في الدورات التدريبية والمحاضرات، تمكن وفد الأكاديمية من زيارة معالم المدينة الخلابة، فزاروا جزيرة سنتوسا وحديقة جورونغ للطيور ومسجداً محلياً، كما تسوقوا في شارع أوركارد ومركز مصطفة المفتوح على مدار 24 ساعة.

وفي هذا السياق، يقول المدير الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا في هيئة سنغافورة للسياحة كي واي بيه: «تحتاج أسباير إلى مكان مناسب لتدريب طلابها أثناء تحضيرات الدوحة لاستضافة الألعاب الآسيوية لهذا العام، وتمثل المدرسة الرياضية في سنغافورة الخيار الأفضل كونها تشتمل على أنظمة تدريبية وتعليمية مماثلة، إلى جانب العلاقات المتينة التي تربط المدرستين».

وأضاف «إن هذا التبادل لهو تجربة غنية تعليمياً وثقافياً لكلا الطرفين، وتقدم للعامين فرصة متميزة للتعاون في المشاريع والأبحاث التي تساعد في التفوق الرياضي». وكجزء من هذه الرحلة، قام وفد أسباير المؤلف من رياضيين في ألعاب القوى والاسكواش والرماية وتنس الطاولة وفرق الألعاب الجماعية بزيارة أكاديمية العلوم الرياضية الرائدة، وهي أكاديمية فريدة من نوعها في سنغافورة.

وتطبق الأكاديمية المناهج العلمية الرياضية كالميكانيكا الحيوية والفسيولوجيا وعلم النفس والعلاج الفيزيائي والتغذية لمراقبة نمو وتطور الطلبة الرياضيين. ويقول المدير الرياضي في أسباير أندرياس بلايشر: «تشاركنا المدرسة الرياضية في سنغافورة الرؤية والطموح، ويوفر برنامج التبادل فرصة ملائمة تماماً لنا لنتعلم معاً ونوحد خبراتنا. المرافق هنا من الدرجة الأولى والتبادل يتيح للطلاب فرصة اكتساب الخبرات في مجال التعليم والثقافة».

ولتشجيع المزيد من المدارس القطرية على الانخراط في برامج المدرسة الرياضية في سنغافورة، تقوم هيئة سنغافورة للسياحة بالعمل مع الوكالات العاملة في الدولة للتعاون مع مكاتب السفر القطرية لتقديم برامج المدرسة الرياضية في سنغافورة إلى جانب برامج اللغة الإنجليزية. وفيما ارتفع عدد الزائرين من قطر إلى سنغافورة بمعدل أكثر من 55 في المئة في العام 2005 عن العام السابق، تعمل هيئة سنغافورة للسياحة STB على جذب المزيد من الزوار من قطر، بما فيهم الطلاب الباحثون عن تجربة تعليمية مختلفة في الخارج. ولجعل إقامة زوارها في البلاد أكثر راحة، أطلقت هيئة سنغافورة للسياحة دليل الزائر المسلم، والذي يقدم معلومات مهمة عن أهم المناسبات السنوية والمناطق الثقافية وأهم مناطق التسوق ونصائح مهمة للزوار، بشكل يخاطب الزوار المسلمين خاصة. كما يحتوي الدليل على قائمة بأسماء المطاعم المرخصة من قبل MUIS وهو المجلس الإسلامي في سنغافورة، بحيث يمكن للزوار أن يجدوا بسهولة المطاعم التي تقدم اللحوم الحلال في وجبات متنوعة من المطاعم السنغافورية والصينية والماليزية والهندية والشرق أوسطية عند زيارتهم لسنغافورة?

العدد 1543 - الأحد 26 نوفمبر 2006م الموافق 05 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً